عادي

2834 وحدة سكنية جديدة ضمن 11 مشروعاً في أبوظبي

12:57 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:عماد الدين خليل

كشفت منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، عن توفير 2834 وحدة سكنية جديدة ضمن 11 مشروعاً «قيد الإنشاء» لإنشاء المباني السكنية بنسبة إنجاز للمشاريع تراوحت من 22 إلى 97%.

وتوزعت المشاريع المطروحة عبر المنصة التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع الشركة المطورة للخدمات العقارية ADRES بواقع 5 مشاريع سكنية لإنشاء المباني في جزيرة ياس، و3 مشاريع في مدينة خليفة، ومشروعين في جزيرة السعديات ومشروع في منطقة الشامخة.

واستعرضت المنصة تفاصيل 11 مشروعاً لإنشاء المباني السكنية منها مشروع «ذا جيت السكني» بمدينة خليفة للمطور العقاري شركة ربورتاج هوسبتالي ريل استيت، والذي يضم 463 وحدة سكنية، بنسبة إنجاز بلغت 74.62%، ومشروع « المدينة المستدامة بجزيرة ياس - المرحلة الأولى » للمطور العقاري شركة ذي ساستينبل انفستمنت ياس، والذي يضم 400 وحدة سكنية.

ويسهم مشروع «ديفا 1» في توفير 391 وحدة سكنية، وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 22.26%، كما يسهم مشروع بلازا في مدينة خليفة، للمطور العقاري شركة ريبورتاج برايم في توفير 348 وحدة سكنية جديدة، بنسبة إنجاز بلغت 1%، كما يوفر مشروع «ديفا 2» بجزيرة ياس 345 وحدة سكنية.

ويوفر مشروع « منارة ليفنج » بجزيرة السعديات للمطور العقاري شركة الدار العقارية 273 وحدة سكنية جديدة، فيما يسهم مشروع «الواحة السكني 2» للمطور العقاري شركة ريبورتاج برايم، في توفير 304 وحدات سكنية جديدة وبلغت نسبة الإنجاز بالمشروع 96.97%.

وأوضحت دائرة البلديات والنقل أن منظومة «داري»، تهدف إلى دمج الخدمات العقارية في أبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين بما يُسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: www.dari.ae أو التطبيق الذكي Dari والاطلاع على الخدمات الموجودة، بالإضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، التي تشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، بالإضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة، ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36zvsd9w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"