عادي

9 نصائح لحماية الهواتف من التلف

23:19 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: مصطفى الزعبي

كشف باحثون أن الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس والشواحن السيئة تسبب إتلاف الدوائر الداخلية للهاتف، ما يتسبب في تقليل عمر البطارية، وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي التعرض المستمر للحرارة إلى فقدان البيانات أو تلف الشاشة، من بين مشكلات الأداء الأخرى، وفقاً لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. وقال الباحثون إنه يجب اتخاذ عدة خطوات للحفاظ على التشغيل الأمثل وحمايته من أضرار السخونة وتلف البطارية:

  1. إيقاف تشغيل الجهاز عندما لا يكون قيد الاستخدام: يفضل إيقاف تشغيل الهاتف، ما يمنع ضخ الكهرباء دون داع عبر دوائر الهاتف وإيقاف ارتفاع درجة الحرارة.
  2. تجنب أشعة الشمس المباشرة: فهي تعد آخر شيء يحتاج اليه الهاتف، لذا يجب نقله إلى مكان مظلل لتقليل كمية الحرارة.
  3. تخفيض سطوع الشاشة: حرارة الهاتف، تعني ارتفاع درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية بالجهاز، لذا، يجب خفض سطوع شاشة لمنح وحدة المعالجة المركزية استراحة من العمل بكامل طاقتها.
  4. تحديث نظام التشغيل والتطبيقات: غالباً ما يكشف مطورو الأجهزة المحمولة كيفية جعل برامجهم أكثر كفاءة للهاتف، لذا، فإن تشغيل تطبيقات ونظام التشغيل على أحدث إصدار سيستخدم طاقة أقل للجهاز، مما يبقيه بارداً في هذه العملية.
  5. حذف التطبيقات غير المستخدمة: ربما تترك بعض التطبيقات قيد التشغيل على الهاتف، مما يترك وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالجهاز تعمل لساعات إضافية متسبباً في تسخينه بهذه العملية. وسيساعد إلغاء تثبيت أي تطبيقات غير مستخدمة في تقليل طاقة الجهاز، مع الحفاظ على درجة حرارته منخفضة وتسريع معالجته.
  6. استخدام شاحن جيد: يمكن للشاحن الرديء ضخ الكهرباء في الجهاز بطريقة تجعله يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة، لذا يجب دائماً التحقق من وجود تلف حول الكابل والمنفذ والقابس.
  7. تجنب استخدام الهاتف أثناء الشحن: يمكن أن تؤدي عملية شحن الهاتف فقط إلى ارتفاع درجة حرارته، لذا فإن تشغيل الكثير من التطبيقات قد يؤدي إلى ارتفاع حرارته وتقريبه من التلف الناتج عن الحرارة.
  8. التغيرات المفاجئة بالحرارة: يجب الابتعاد عن التغيرات المفاجئة بالحرارة، قد تميل إلى اتخاذ إجراءات صارمة مع ارتفاع درجة حرارة الهاتف، مثل وضعه مكان بارد جداً كالثلاجة أو الفريزر. ويمكن أن تتمدد العديد من المواد الموجودة في الهاتف بسبب الحرارة أو تقلص البرد، ويمكن أن تساهم التغييرات المفاجئة في التآكل والتلف.
  9. عدم وضعه بالماء: حتى لو كان الجهاز مقاوماً للماء، يجب عدم وضعه في الماء والأكثر أماناً إيقاف تشغيله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4h3cejmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"