عادي

إسقاط 5 مسيرات فوق القرم وكييف تتصدى لهجوم جوي روسي

10:41 صباحا
قراءة دقيقتين

موسكو - رويترز

 قال سيرجي أكسيونوف حاكم شبه جزيرة القرم الروسي الأحد: إن خمس طائرات مسيرة أُسقطت فوق مدينة دجانكوي الواقعة في شبه الجزيرة وإنه جرى التشويش على أربعة ولم تصب أهدافها.

وأضاف أكسيونوف على تطبيق تيليجرام أنه لم تقع خسائر بشرية لكن النوافذ تحطمت في عدة منازل.

وذكر أن طائرة مسيرة لم تنفجر عُثر عليها فوق أرض أحد المنازل، ما تسبب في إجلاء 50 شخصاً بشكل مؤقت من المنطقة.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير.

ولدى روسيا قاعدة جوية عسكرية بالقرب من دجانكوي، فيما دأب مسؤولون أوكرانيون على القول إن المدينة والمناطق المحيطة بها تحولت إلى أكبر قاعدة عسكرية لموسكو في شبه جزيرة القرم.
وأضاف أوليج كريوتشكوف، المستشار في الإدارة التي عينتها موسكو في شبه جزيرة القرم في منشور على تيليجرام: «ثمة أضرار لحقت بالنوافذ في عدة منازل بإحدى المناطق السكنية» جراء الحادث الذي وقع خلال الليل.

كما قال مسؤولون عسكريون بالعاصمة الأوكرانية كييف: إن روسيا شنت موجة من الهجمات الجوية على أوكرانيا صباح الأحد وإن أنظمة الدفاع الجوي تصدت لجميع الصواريخ والطائرات المسيرة لدى اقترابها من كييف.
وأفاد سيرهي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية للمدينة على تطبيق تيليجرام في ساعة مبكرة الأحد: «وفقاً للمعلومات الأولية، لم يصل أي هدف جوي إلى العاصمة.. الدفاعات الجوية دمرت كل ما كان متجهاً صوب المدينة بالفعل قبل الوصول».
وهاجمت روسيا العاصمة الأوكرانية مراراً منذ مايو/ أيار لا سيما خلال الليل وذلك قبل الهجوم المضاد المتوقع على نطاق واسع أن تشنه أوكرانيا لاستعادة الأراضي التي احتلتها روسيا.
وقال شهود من رويترز إنهم سمعوا عدة انفجارات في منطقة كييف وليس في المدينة وإنها ناجمة على ما يبدو عن قصف أهداف بواسطة أنظمة الدفاع الجوي.
وظلت صفارات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا لما يقرب من ثلاث ساعات تقريباً للتحذير من الغارات الجوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bcahd4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"