عادي

إطلاق ورش عمل افتراضية للتعريف بضريبة الشركات

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة الاتحادية للضرائب
أبوظبي: «الخليج»

أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب منصة افتراضية لتعريف الشركات والأعمال الخاضعة لضريبة الشركات لضمان التطبيق السلس للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة. وتضم منصة «الهيئة» الجديدة مواد توعوية تشتمل على 13 ورشة عمل باللغتين العربية والإنجليزية خلال يونيه الجاري بمعدل ورشتين أسبوعياً.

وقال خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب: «جاء إطلاق المنصة الجديدة في إطار الالتزام بتعزيز التواصل مع الخاضعين للضريبة وتوفير قنوات توعوية متنوعة لتسهيل الامتثال الضريبي الذاتي بإجراءات تتميز بالوضوح والشفافية».

وأضاف «تزامنت هذه الخطوة مع قيام الهيئة بفتح باب التسجيل في نظام الضريبة عبر منصة»إمارات تاكس«للخدمات الضريبية الرقمية للشركات المُساهمة العامّة والشركات الخاصّة المقيمة في دولة الإمارات وذلك اعتباراً من 15 مايو 2023، حيث يتعين على الخاضعين للضريبة التسجيل والحصول على رقم تسجيل ضريبي لأغراض ضريبة الشركات».

ودعا البستاني جميع الخاضعين للضريبة من الشركات المُساهمة العامّة والخاصّة المقيمة في الإمارات للمُشاركة في ورش العمل التعريفية المُتاحة على الموقع الإلكتروني للهيئة حول «التسجيل في ضريبة الشركات»، مؤكداً أن التسجيل المُبكِّر سيتيح للشركات والأعمال وقتًا كافيًا للامتثال لالتزاماتهم القانونية.

وأوضحت الهيئة أن ورش العمل التعريفية تتضمن شرحاً تفصيلياً لكيفية إنشاء ملف تعريف مُستخدم جديد على منصة «إمارات تاكس»، وكيفية التسجيل لضريبة الشركات، والمُستندات المطلوبة للتسجيل، ومُعالجة طلب التسجيل، وإصدار رقم التسجيل لضريبة الشركات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yey369xt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"