عادي

احتفالية هالاند وتوقيعه ماركة مسجلة.. واسمه ممنوع استخدامه في النرويج

10:35 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
هالاند يحتفل بأول كأس اتحاد في مسيرته
متابعة: ضمياء فالح
نجح النجم النرويجي إيرلينغ هالاند (22 عاماً) مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي بطل إنجلترا في تسجيل توقيعه واحتفاليته الشهيرة بالجلوس على أرضية الملعب كماركة مسجلة في النرويج، لكنه لم ينجح في تسجيل اسمه «ايرلينغ هالاند» كماركة مسجلة وفق كنوت أندرياس بوشتاد رئيس قسم التصميم والعلامات المسجلة لأن شخصاً (29 عاماً) سبقه إذ تقدم العام الماضي لتسجيل الاسم في أوسلو.
وقال بوشتاد: «طلب شخص اسمه هالاند في 8 سبتمبر 2022، تسجيل الاسم كماركة مسجلة لاستخدامه في مجال بيع الملابس والأحذية وعدد آخر من المقتنيات وهي جزء من الأشياء التي ذكرها اللاعب في طلبه. رفضنا طلب النجم لأنه يوجد شخص سبقه في هذا المجال».
ولدى هالاند 3 أشهر لاستئناف قرار منعه من استخدام اسمه كماركة مسجلة وفي حال استمرت رغبته في هذا التسجيل عليه إما أن يرفع قضية على الشخص الذي سبقه أو يتفق معه على تسوية لاستخدام الاسم أو يشتري ماركة الاسم من المالك.
وعند سؤال بوشتاد إن كانت القضية كثيرة الطرق لدى المشاهير أجاب: «تحدث خصوصاً للمشاهير الجدد، يفكر أحدهم في استغلال اسمه وتسجيله كماركة لكن وفقاً للقانون إن لم تستخدم ماركة الاسم في غضون 5 سنوات في المنتجات على سبيل المثال سيخسر مالكها حقه فيها».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtye46ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"