عادي
رئيس الدولة ونائباه يبعثون برقيات إلى رئيسة الجمهورية ورئيس الوزراء

الإمارات تُعزّي الهند في ضحايا حادث القطارات

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تعزية، إلى دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند، في ضحايا حادث تصادم القطارات، والذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، متمنياً سموه الشفاء العاجل لجميع المصابين.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين إلى دروبادي مورمو رئيسة جمهورية الهند.

ودون صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر «تويتر»: «خالص التعازي وصادق المواساة للصديق ناريندرا مودي في ضحايا حادث اصطدام القطارين، وأتضامن مع ذوي الضحايا والشعب الهندي الصديق في هذا الوقت الصعب، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين».

وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تعزية إلى ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة عبر «تويتر»: «أتقدم بأحر التعازي للشعب الهندي في أعقاب حادث تصادم القطار المأساوي.. قلوبنا مع العائلات التي فقدت أحباءها والمصابين. دولة الإمارات العربية المتحدة تقف متضامنة مع الهند في هذا الوقت العصيب. عقولنا وصلواتنا معكم».

11

وعبرت دولة الإمارات عن تعازيها الصادقة وتضامنها مع الهند الصديقة في ضحايا اصطدام القطارين، الذي وقع في منطقة بالاسور بولاية أوديشا، ما أسفر عن مقتل وإصابة مئات الأشخاص. وأعربت وزارة الخارجية - في بيان لها - عن خالص تعازيها ومواساتها إلى حكومة جمهورية الهند وشعبها الصديق وإلى أهالي وذوي الضحايا في هذا المصاب الأليم، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

 وقال سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، في تغريدة عبر «تويتر»: «إن أنباء حادث تصادم القطار في أوديشا تؤلم القلب. قلوبنا مع العائلات التي فقدت أحباءها وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل. نقف معكم في ساعة الحزن هذه».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mubjsb6u

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"