عادي
منافسات قوية في الجولة التأهيلية

انطلاقة مميزة لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال إعلان الفائز بإحدى المواجهات

انطلقت، السبت، منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في الصالة الرياضية بنادي شباب الأهلي دبي وسط حضور جماهيري كبير، وأجواء حماسية استثنائية، وانطلقت البطولة بإجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة (الأشبال تحت 14 سنة، والناشئين تحت 16 سنة، والشباب تحت 18 سنة، والكبار) من أندية وأكاديميات بني ياس، والعين، والوحدة، والجزيرة، وشباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وأدما، ويو إف سي جيم، وبالمز الرياضية، والإمارات، وA.F.N.T، وكوماندو جروب.

وشهدت منافسات البطولة في جولتها التأهيلية ندية عالية بين الأندية المشاركة، حيث أبدى اللاعبون تصميماً كبيراً على الفوز وضمان التأهل للدور النهائي والوقوف على منصة تتويج البطولة التي تفوق قيمة جوائزها مليون درهم.

وأثنى يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو على المشاركة الواسعة للأندية والأكاديميات في منافسات البطولة، وحرصها على إشراك أكبر عدد من اللاعبين في فئاتها المختلفة بما فيها الأكاديميات التي تشارك للمرة الأولى في هذا الاستحقاق المهم، مؤكداً أن دور الأندية والأكاديميات يتكامل مع دور الاتحاد في ترسيخ ريادة الدولة العالمية على صعيد الرياضة.

وأشاد البطران، بجهود نادي شباب الأهلي دبي في المساهمة في تنظيم هذه البطولة، وإخراجها بالمظهر الذي يليق بالاسم الغالي الذي تحمله، وتوفير بيئة مثالية تعزز التنافس بين الأندية والأكاديميات، مؤكداً أن البطولة ولدت قوية وتواصل دورها في صقل المواهب وصناعة الأبطال القادرين على تعزيز المشهد الريادي لرياضة الجوجيتسو الإماراتية.

وأكد ثاني ماجد بن سليمان مدير الألعاب القتالية في نادي شباب الأهلي دبي، أن إدارة النادي تتبع خطة استراتيجية للنهوض بالرياضات القتالية وعلى رأسها رياضة الجوجيتسو، وتأسيس قاعدة راسخة لإنتاج الأبطال والمواهب.

وتابع: «تمثل بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو أولوية للأندية، وبدأنا في نادي شباب الأهلي جني بعض الثمار لاستراتيجيتنا بعيدة المدى التي تتمثل في التركيز على الفئات السنية الصغيرة، حيث نشارك في فئتي تحت 14و16 عاماً، ونجح أشبالنا في الوصول إلى 3 نهائيات في المنافسات».

وقال البرازيلي بابلو مانتوفاني مدرب نادي بني ياس إن النادي لا يهدف فقط إلى المحافظة على لقب فئتي الكبار والشباب فقط؛ بل يطمح إلى إضافة لقب فئتي الناشئين والأشبال إلى خزائنه، وأضاف: «عملنا بجد خلال المرحلة الماضية للاستثمار في فئة الأشبال تحت 14 عاماً، وتعد هذه الفئة من الفئات المستحدثة للكثير من الأندية ولا يملك أفرادها من هذه الفئة السنية التجربة في خوض بطولات من هذا المستوى، لذا تمثل بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو اختباراً حقيقياً يمكّننا من تقييم نتائج عملنا، والبناء عليها في المستقبل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48ffhb3k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"