عادي

تعويم ناقلة بترول تعطلت خلال عبور «قناة السويس»

13:59 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن حركة الملاحة بالقناة منتظمة بالاتجاهين، حيث نجحت جهود التعامل السريع مع عطل فني في ماكينات ناقلة البترول «سيفيجور»، في إتمام رباط الناقلة بجراج الكيلو 17 بترقيم القناة، بعد نجاح قطرها بواسطة قاطرات الهيئة.

وأوضح الفريق ربيع، أنه بمجرد الإبلاغ عن حدوث عطل في ماكينات الناقلة تم رباط السفينة، والدفع على الفور بالقاطرات لتبدأ أعمال توصيل القاطرات بالسفينة، وقطرها من مكان حدوث العطل بالكيلو 12 بترقيم القناة إلى الكيلو 17، ورباطها هناك، بالتوازي مع جهود طاقم السفينة في إصلاح العطل الفني.

وقال إن طول الناقلة، التي ترفع علم مالطا، يبلغ 274 متراً، وعرضها 48 متراً، وحمولتها 82 ألف طن، ومن المقرر أن تستأنف السفينة عبورها بالقناة فور إصلاح العطل.

وأكد الفريق ربيع، جاهزية هيئة قناة السويس للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة من خلال منظومة متكاملة تزخر بكفاءات ملاحية وخبرات متراكمة في أعمال الإنقاذ البحري ووحدات بحرية متخصصة في أعمال الإنقاذ البحري والتأمين الملاحي ومكافحة التلوث.

يذكر أن حركة الملاحة بالقناة تشهد اليوم الأحد عبور 60 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات صافية قدرها 3.5 مليون طن.

وأوضح الفريق ربيع، أن الهيئة دفعت ب3 قاطرات لإتمام عملية قطر ناقلة البترول «سيفيجور»، التي تعطلت ماكيناتها، خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الشمال، في رحلتها القادمة من روسيا، والمتجهة إلى الصين.

وأوضح أنه بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في ماكينات الناقلة في الكيلو 12 ترقيم قناة، تم الدفع على الفور ب3 قاطرات شملت كل من قاطرة الإنقاذ «بورسعيد» بقوة شد 95 طناً، والقاطرة «بورسعيد 2» والقاطرة «بورسعيد 3».

‏وأكد ربيع امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yub83pa5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"