عادي

تنجب بعد علاج بـ 100 ألف إسترليني

16:05 مساء
قراءة دقيقتين
هيلين دالغليش وطفلتها

إعداد: مصطفى الزعبي

أنجبت الإسكتلندية هيلين دالغليش (53 عاماً) ابنتها ديزي جريس، والتي أطلقت عليها أمها لقب «المعجزة» بعد 25 عاماً من إجراءات العمليات الفاشلة والمحاولات، وبعد تأكيد إصابتها بالعقم غير المبرر.

وعانت هيلين من 21 جولة شاقة من علاج الأنابيب على مدار ال 25 عاماً بكلفة 124.500 ألف دولار 100 ألف جنيه إسترليني. وأعربت المرأة عن سعادتها بالولادة ورفضها التخلي عن حلمها، وعن وقت الاستمتاع بحياتها بدون أبناء.

وقالت دالغليش: «انتقلت إلى قبرص في العشرينات من عمري، وبدأت في محاولات الإنجاب في الثامنة والعشرين من عمري، وقبل تشخيص إصابتي بالعقم غير المبرر، خضعت لمدة 25 عاماً من علاج الخصوبة، بما في ذلك التلقيح الاصطناعي، وبعضها في المملكة المتحدة». وعلى الرغم من إنتاج أجنة عالية الجودة، إلا أن كل محاولة للحمل باءت بالفشل.

وأضافت: «في بعض الأحيان يكون الأمر مرهق أكثر من اللازم نفسياً وجسدياً ومالياً». وقرر الزوجان العلاج الطبيعي القائم على اليوجا والتأمل والصحة البديلة، لأنه لا يوجد شيء يمنع من الإنجاب.

وحملت دالغليش، ثلاث مرات، لكنها عانت في كل مرة إجهاضاً.

وقال ألبير إيراسلان طبيب دالغليش: إن «تصميمها سيكون مصدر إلهام للآخرين».

وأضاف: «على الرغم من أنه يمكن أن يكون عبئاً نفسياً ومالياً في بعض الأحيان، إلا أننا نهدف بدعمنا ومعرفتنا وخبرتنا إلى مساعدة النساء اللواتي يرغبن في إنجاب طفل سليم، ونحن سعداء جداً لرؤية نساء مثل دالغليش يحصلن أخيراً على فرصة إنجاب أطفالهن، وسنواصل بذل قصارى جهدنا لمساعدة الأزواج الآخرين على تحقيق هذا الحلم أيضاً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c6b4e3kb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"