عادي

جامعة الإمارات تستعرض برامجها بالكونجرس العالمي للتنمية المستدامة

14:29 مساء
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

شاركت جامعة الإمارات العربية المتحدة في الكونجرس العالمي للتنمية المستدامة، والذي تستضيفه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وبتنظيم من مؤسسة التايمز للتعليم العالي، وذلك خلال الفترة من 30 مايو وحتى 1 يونيو 2023.

وترأس وفد الجامعة الدكتور أحمد علي مراد، النائب المشارك للبحث العلمي، وضم في عضويته كلاً من: د روية الكندي، مساعد العميد للبحث العلمي والدراسات العليا بكلية العلوم، والدكتور سيف الدين كبير، كبير محللي البيانات بمكتب النائب المشارك للبحث العلمي، وعائشة النيادي، رئيس قسم الخدمات التسويقية بإدارة الاتصال المؤسسي، ومريم القمزي، تنفيذي اتصال دولي، وسلامة الظاهري، إداري في مكتب مدير الجامعة.

وجاءت مشاركة جامعة الإمارات من خلال منصة عرضت فيها البرامج الأكاديمية التي تقدمها، وشهدت إقبالاً من الحضور، إضافة إلى عرض تفصيلي عن المراكز البحثية بالجامعة، كما تم تقديم جهود الجامعة في تعزيز دورها البحثي والمجتمعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشارك الدكتور أحمد علي مراد، في حلقة نقاشية حول «البحث العلمي والابتكار وإجراءات المرونة والتغلب على عدم المساواة وآثار التغير المناخي»، وذلك ضمن جلسات الكونجرس، حيث أكد في مداخلته على الدور المهم للمؤسسات التعليمية في تعزيز أهداف التنمية المستدامة، من خلال تمكين الشباب في البحث العلمي وبناء شراكات فعالة للاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية والأكاديمية في بناء اقتصاد معرفي مستدام.

كما قدم محاضرة عامة في المعرض المصاحب للكونجرس حول كيفية مساهمة مؤسسات التعليم العالي في زيادة الوعي بالاستدامة مع استعراض تجربة جامعة الإمارات، والتي تتميز بتضمين الطلبة في إيجاد الحلول العلمية المبتكرة للتحديات المرتبطة بأهداف التنمية المستدامة، من خلال برنامج أبحاث أهداف التنمية المستدامة الطلابي والأنشطة اللاصفية.

وعقد وفد الجامعة على هامش الكونجرس اجتماعات عمل مع ممثلي ورؤساء عدد من الجامعات، حيث التقى مع الدكتور توني تشان، رئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور أحمد اليماني، رئيس جامعة الأمير سلطان، والدكتور عبدالرحمن الطلحي، رئيس جامعة الأمير سطان بن عبدالعزيز، والدكتور سيبراند بوبيما، رئيس جامعة سن وي الماليزية.

وأوضح الدكتور أحمد علي مراد، أن المشاركة في هذا الكونجرس تأتي ضمن خطة الجامعة في تعزيز مكانتها العالمية وبناء السمعة الدولية والتي تنعكس على التصنيف العالمي للجامعة، كما تهدف لبناء شراكات فعالة مع الجامعات المشاركة والاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والتعليمية ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/27nyzcsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"