عادي
استقبل جون كيري وأطلق حملة وطنية للاستدامة

عبد الله بن زايد: شراكة الإمارات وأمريكا في المناخ نموذج رائد

00:21 صباحا
قراءة 3 دقائق
2041953380083933416

استقبل سموّ الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر «COP28» جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون المناخ.

وجرى خلال اللقاء الذي عُقد في أبوظبي بحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والشراكة القائمة في القطاعات كافة لا سيما المناخ.

كما تطرّقت المحادثات إلى جهود دولة الإمارات في العمل المناخي العالمي وتعزيز التعاون المشترك والعمل المتعدد الأطراف، مع استضافة الدولة مؤتمر «COP28» العام الجاري في مدينة إكسبو دبي. واستعرضا مبادرات البلدين المشتركة في مجال المناخ، ومنها المبادرة الإماراتية - الأمريكية الشاملة للاستثمار في الطاقة النظيفة، وتعزيز الأهداف المناخية المشتركة، وأمن الطاقة العالمي التي ستعمل على استثمار 100 مليار دولار لتوليد 100 جيجاوات إضافية، من الطاقة النظيفة في دولة الإمارات والولايات المتحدة، والاقتصادات الناشئة في العالم بحلول عام 2035.

وأكد سموّ الشيخ عبد الله بن زايد نهج دولة الإمارات الثابت في مدّ جسور التواصل والتعاون مع العالم وتعزيز العمل المتعدد الأطراف في مواجهة تحديات تغير المناخ.

وأشار إلى أن الشراكة القائمة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة في المناخ وما نتج عنها من مبادرات ومشاريع عدّة تُعد نموذجاً رائداً للعمل المشترك من أجل عالم آمن مناخياً ينعم بالتنمية والازدهار الاقتصادي المستدام.

وأكد أن دولة الإمارات عازمة خلال استضافتها قمة المناخ «COP28» على قيادة الجهود العالمية للتصدي لظاهرة التغير المناخي من مرحلة تقديم التعهدات إلى مرحلة تنفيذ إجراءات ملموسة في هذا الملف.

حضر اللقاء الدكتور سلطان الجابر المبعوث الخاص لدولة الإمارات للتغير المناخي الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف «COP28».

كما أطلق سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28، حملة وطنية للتوعية بمبادرات ومشاريع الاستدامة في الدولة.

قال سموه عبر «تويتر»: «الاستدامة جزء من هويتنا وقيمنا وركيزة أساسية في عملنا.. الاستدامة أسلوب حياة»، وأرفق سموه تغريدته بوسم #عام_الاستدامة.

يأتي إطلاق الحملة تزامناً مع «عام الاستدامة» واستعدادات الدولة لاستضافة مؤتمر الأطراف COP28 في نوفمبر المقبل وبما يدعم جهودها في العمل المناخي.

وتهدف الحملة إلى نشر الوعي حول قضايا الاستدامة البيئية وتشجيع المشاركة المجتمعية ودعم الاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة بالعمل المناخي بما يحقق التأثير الايجابي في سلوك الأفراد ومسؤولياتهم، وصولاً لمجتمع واع بيئياً.

ويبرز الموقع الإلكتروني للحملة sustainableuae.ae المبادرات وقصص النجاح الوطنية في مجال الاستدامة، حيث تحظى دولة الإمارات بسجل حافل في المجال يعكس القيم الراسخة للحفاظ على البيئة، وتتخذ من العمل الجماعي نهجاً نحو تحقيق مستقبل مستدام.

وتغطي الحملة الإعلامية محاور عدة أبرزها «إرث الوالد المؤسس» الذي يسلط الضوء على نهج وإرث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، في مجال الاستدامة، ومحور «أبطال العمل المناخي» الذي يهدف لإبراز المشاركات الفردية في مبادرات مبتكرة في مجال العمل المناخي لبناء مجتمع أكثر استدامة، ومحور «الطريق نحو تحقيق الحياد المناخي» الذي يستعرض جهود دولة الإمارات في مواجهة التغير المناخي من أجل تحقيق أهداف الحياد المناخي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4frccbdp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"