عادي

فيرستابن أول المنطلقين في جائزة إسبانيا

00:38 صباحا
قراءة دقيقتين

أحرز الهولندي ماكس فيرستابن مركز أول المنطلقين بسهولة في جائزة إسبانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وانضم إليه كارلوس ساينز سائق فيراري في الصف الأول.

وتفوق فيرستابن بنحو نصف ثانية عن منافسه الإسباني حيث كانت محاولته الأولى في الفترة الثالثة من التجارب كافية، واستسلم في محاولته الثانية بعد تأكده من الصدارة.

وقال السائق الهولندي الذي حقق الفوز الأول في مسيرته في حلبة كتالونيا في 2016 وانتصر في العام الماضي أيضاً «هذه السيارة تسير بدون مشاكل. قيادتها كانت ممتعة اليوم».

وتأهل لاندو نوريس سائق مكلارين في المركز الثالث كما استمرت المفاجآت باحتلال بيير جاسلي سائق ألبين المركز الرابع، لكن السائق الفرنسي سيتراجع ستة مراكز عند الانطلاق بسبب عقوبتي إعاقة فرستابن وساينز،وسينطلق جاسلي من المركز العاشر.

وتلقت آمال سيرجيو بيريز سائق رد بول ضربة قوية بعدما اكتفى بالمركز 11. ويحتل بيريز المركز الثاني في الترتيب العام متأخراً بفارق 39 نقطة عن فرستابن.

وعانى شارل لوكلير سائق فيراري من تجارب كارثية حيث اكتفى بالمركز 19،وسينطلق بطل العالم سبع مرات لويس هاميلتون من المركز الرابع مع مرسيدس.

وحصدت سبعة فرق أول سبعة مراكز مع تقدم لانس سترول سائق أستون مارتن إلى المركز الخامس حيث تفوق على زميله فرناندو ألونسو لأول مرة هذا الموسم بعد احتلال السائق الإسباني المركز التاسع لكنه سينطلق من المركز الثامن بعد عقوبة جاسلي.

وسيبدأ إستيبان أوكون سائق ألبين السباق من المركز السادس أمام نيكو هولكنبرغ سائق هاس وألونسو وأوسكار بياستري سائق مكلارين.

وتسبب لوكلير، صاحب مركز أول المنطلقين في العام الماضي، في أول مفاجأة بعد فشله في عبور الفترة الأولى من التجارب والتي توقفت بسبب وجود الحصى على أرض الحلبة.

وقال سائق فيراري الذي اشتكى من مشكلة في الإطارات الخلفية مع تأكيد مهندس سباقاته النتيجة «هذا لا يصدق».

واستخدم بيريز الكلمة ذاتها بعد فشله في بلوغ الفترة الثالثة من التجارب ونجاته بصعوبة من الخروج المبكر من الفترة الأولى.

وكان جورج راسل سائق مرسيدس الضحية الأخرى في الفترة الثانية من التجارب إذ اكتفى بالمركز 12 بعد اصطدامه مع زميله هاميلتون في حادث غريب لفت أنظار المراقبين.

وقال هاميلتون عبر دائرة الاتصال مع فريقه «جورج تباطأ. هذا خطر جداً».

وألقى مرسيدس باللوم على سوء التواصل بينما اعتذر راسل وطلب هاميلتون الحصول على جناح أمامي جديد في الفترة الأخيرة من التجارب.

وخرج العديد من السائقين ومن بينهم ألونسو عن مسار الحلبة في الفترة الأولى من التجارب التي انطلقت وسط أمطار خفيفة جداً وتوقفت قبل نحو 14 دقيقة من نهايتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kyuckf7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"