عادي

كيف يُقيّم طلبة مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال في نهاية العام؟

20:15 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي- محمد إبراهيم

تستند مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي إلى سياسة محددة في تقييم أداء الطلبة وفق ضوابط تطبيق الامتحانات، إذ يوجد ثلاثة أنواع من التقييم للطلبة في هذه المرحلة.

  • التقييم المعياري:

- تطبيق تقييمات معيارية غير مرتبطة بالمنهاج على عينات من أطفال الروضة والصف الأول.

- تقيس أداء الأطفال في الروضة الثانية في مجالات التطور النمائية، المهارات اللغوية والقدرة البدنية والمهارات الاجتماعية وحل المشكلات.

* التقييم التشخيصي:

- يستند إلى استبانات مسحية يتم إجراؤها في بداية السنة الأولى من مرحلة رياض الأطفال.

- ترصد البيانات المتعلقة بتنمية الأطفال لدعم سياسة وخدمات التعليم، واكتشاف الحالات التي تستدعي تدخلا مبكراً.

- يستهدف المهارات الأساسية اللغوية، البدنية، الاجتماعية، العقلية والمعرفية.

  • التقييم المستمر«التكويني والختامي»

-التقييم التكويني:

-يستخدمه المعلمون لجمع بيانات عن أداء الأطفال خلال التعلم وفي سياقات مختلفة.

التقييم الختامي: التقييم الناتج عن التقييمات الختامية مقابل مخرجات التعلم.

تقارير عن تطور المهارات في مرحلة الطفولة المبكرة ورياض الأطفال تقدم دليلاً على التطور الشامل للأطفال، تعكس التطور الشخصي والعاطفي والاجتماعي ودافعية الطفل للتعلم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpndfsbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"