عادي

كييف: الاشتباكات مستمرة في محيط باخموت

12:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة

باخموت - رويترز

قالت القوات المسلحة الأوكرانية الأحد إن الاشتباكات استمرت حول مدينة باخموت المدمرة في شرق البلاد رغم تراجع حدة القتال في الآونة الأخيرة، فيما تواصل موسكو تكبد خسائر كبيرة.

وذكرت القيادة العسكرية الأوكرانية العليا في تقريرها اليومي أن القوات الروسية نفذت عمليتين فاشلتين حول باخموت وشنت عدداً من الضربات الجوية والهجمات بالقصف المدفعي على قرى مجاورة.

وأعلن رئيس مجموعة فاغنر الخاصة الروسية السبت أن 99% من مقاتليه غادروا باخموت بعد هجومهم الذي استمر لأشهر في أطول معارك الحرب وأكثرها دموية.

وقالت أوكرانيا أواخر الشهر الماضي إن القتال تراجع في المنطقة، لكن قائد القوات البرية أولكسندر سيرسكي صرح السبت بأن القوات الأوكرانية تواصل قتالها هناك.

وأضاف سيرسكي على تطبيق تيليجرام بعد زيارة قال إنه قام بها للقوات حول باخموت «يواصل العدو تكبد خسائر كبيرة في الطريق صوب باخموت. قوات الدفاع تواصل القتال. سننتصر».

وأفاد التقرير اليومي الأوكراني بوقوع نحو 23 اشتباكاً السبت في منطقة دونيتسك، حيث تقع باخموت، ومنطقة لوجانسك المجاورة، وتشكلان معاً منطقة دونباس.

وأفادت مخابرات الدفاع البريطانية السبت بأن روسيا تواصل إعادة نشر وحدات عسكرية نظامية في باخموت لتحل محل مقاتلي فاغنر.

وتسيطر روسيا الآن على جميع أنحاء دونيتسك ولوجانسك تقريباً بالإضافة إلى مساحات شاسعة في منطقتي زابوريجيا وخيرسون الأوكرانيتين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvcdmv5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"