عادي

مخاطر السلامة للعلاج الدوائي للاكتئاب الشديد

17:17 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الاكتئاب مشكلة شائعة وخطرة لكبار السن، ويعانيه 15 إلى 20% من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً وأكثر، أما المقيمون في دور رعاية المسنين، فقد تصل معدلات الاكتئاب إلى 50%.

وبالنسبة لبعض الأشخاص، يعتبر الدواء جزءاً فعالاً من العلاج، ومع ذلك، عند التفكير في وصف الأدوية المضادة لاكتئاب كبار السن، يجب على مقدمي الرعاية الصحية أن يقدروا مخاطر السلامة التي تشكلها هذه الأدوية مقابل الفوائد المتواضعة التي يمكن أن توفرها في كثير من الأحيان مقارنة بالخيارات الأخرى.

وأوصت الجمعية الأمريكية لطب الشيخوخة بعدم استخدام الأدوية غير المناسبة عند كبار السن وأن يتجنب مقدمو الرعاية الصحية وصف بعض الأدوية المضادة للاكتئاب لكبار السن الذين لديهم تاريخ من السقوط أو الكسور. وتشمل الأدوية مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية ومضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ذلك لأن هذه الأدوية تزيد من مخاطر السقوط.

وذكر تقرير توصية الجمعية الأمريكية: إن «فهم هذه المخاطر وغيرها المرتبطة بالأدوية التي قد تكون غير مناسبة، هو مفتاح بناء رعاية أفضل لنا جميعاً مع تقدمنا ​​في العمر».

وقام فريق من الباحثين مؤخراً من الجمعية الأمريكية للشيخوخة بمراجعة وتحليل الدراسات للتعرف بشكل أكثر تحديداً الى الآثار الضارة لمضادات الاكتئاب لعلاج اضطراب الاكتئاب الشديد لدى البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً أو أكبر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrmbnzd3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"