عادي

مصر.. نال الدكتوراه على سرير المرض وتوفي بعد شهرين

12:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مصر
مصر

أعلنت وسائل إعلام مصرية، وفاة الدكتور محمود وهبة، المدرس المساعد بكلية التجارة بجامعة الأزهر، الذي تصدرت قصته مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة، بعد مناقشته لرسالة الدكتوراه على سرير المرض داخل المستشفى.
وكان الباحث محمود وهبة حصل على درجة الدكتوراه داخل غرفة بأحد مستشفيات مصر، حيث تم نقله إلى المستشفى بعد إصابته بمرض نادر.
ووافق مجلسا الكلية والجامعة على عقد لجنة المناقشة داخل المستشفى الذي يخضع للعلاج فيه، وتم منحه درجة الدكتوراه بعد مناقشة رسالته.
كانت جامعة قد أعلنت في مارس الماضي، تحمل نفقات علاج الباحث المصري محمود وهبة، الذي حصل على درجة الدكتوراه في فلسفة الإحصاء على فراش المرض؛ حيث تمّت مناقشة الرسالة داخل غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، بعد إصابته بمرض نادر.
وأشارت الجامعة إلى أن ذلك القرار بتوجيه من شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب؛ حيث أمر بتحمل نفقات علاج الدكتور محمود وهبة المدرس المساعد بكلية التجارة بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، فيما زار وفد من الجامعة الدكتور المريض بمقر علاجه بالمستشفى؛ للاطمئنان على صحته وطمأنته ومتابعة حالته.
وخلال الزيارة، قدَّم رئيس الجامعة التهنئة إلى الباحث بحصوله على درجة الدكتوراه في الإحصاء، معلناً دعم الجامعة له حتى ينتهي من مراحل العلاج كاملة ويخرج من المستشفى، حسبما أفاد المركز الإعلامي بجامعة الأزهر على «فيسبوك» في وقت سابق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/szpa96y3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"