عادي

مقاتلون روس مؤيدون لأوكرانيا يعلنون أسر جنديين.. وحاكم بيلغورود: مستعد للقاء الخاطفين

18:16 مساء
قراءة دقيقتين

 أبدى حاكم منطقة بيلغورود الروسية فياتشيسلاف غلادكوف التي تعرضت لقصف أوكراني في الأيام الأخيرة، استعداده للقاء المقاتلين الروس الموالين لأوكرانيا، والذين تبنوا شن هجمات على المنطقة وأسروا جنديين روسيين، بعدما عرضوا هذا الأمر لتبادل أسرى.
وقال غلادكوف، الأحد: «الأمر الوحيد الذي يمنعني من التفاوض معهم هو رجالنا الذين بين أيديهم. ربما قتلوا. ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنهم أن يتوجهوا بين الساعة 17,00 (14,00 ت غ) والساعة 18,00 (15,00 ت غ) إلى معبر شيبيكينو الحدودي.. أضمن الأمن»، بحسب «فرانس برس».
وأضاف غلادكوف، أن معارك تدور في قرية نوفايا تافوليانكا.
وقال الحاكم في رسالة عبر تليغرام: «وصلت مجموعة مخربين. تدور الآن معارك في نوفايا تافوليانكا. آمل أن يتم القضاء عليهم جميعاً».
وكانت مجموعة من «المقاتلين الروس المؤيدين لأوكرانيا» ممن شاركوا في عمليات توغل عبر الحدود، في الآونة الأخيرة، قد أعلنت الأحد، أنها أسرت جنديين روسيين خلال قتال في منطقة بيلغورود الروسية، وعرضت صفقة تبادل خلال اجتماع مع حاكم المنطقة، بحسب «رويترز».
وأعلن فيلق حرية روسيا، وفيلق المتطوعين الروس، عن معارك في المنطقة، في الأيام القليلة الماضية، في وقت تستعد فيه كييف لشن هجوم مضاد على القوات الروسية في أوكرانيا. ولم يتسن لـ«رويترز» التحقق بشكل مستقل من صحة ذلك.
 وفي تسجيل فيديو على قناة تليغرام التابعة لفيلق حرية روسيا، ظهر رجل وعرّف نفسه بأنه قائد فيلق المتطوعين الروس، وقال إنه سيسلم الأسيرين لفياتشيسلاف غلادكوف حاكم منطقة بيلغورود إذا جاء لمقابلة المقاتلين في قرية نوفايا تافولزانكا، قبل الخامسة مساء، بالتوقيت المحلي (1400 بتوقيت غرينتش).
 وأظهر الفيديو الأسيرين وبدا أن أحدهما مصاب، ومسجى على طاولة إجراء تدخلات طبية.
 وورد في بيان مشترك منشور مع الفيديو: «اليوم وحتى الخامسة مساء لديك الفرصة للتواصل من دون أسلحة وتتسلم المواطنَين الروسيين، وهما اثنان من الجنود العاديين الذين أرسلتهم أنت وقيادتك السياسية ليلقوا حتفهم». ولم يصدر رد بعد من غلادكوف ولا من موسكو. وتقول روسيا إن الجماعتين «إرهابيتان» تعملان بالنيابة عن كييف. ونفت أوكرانيا مسؤوليتها المباشرة في تلك الهجمات، لكنها صورتها على أنها من تبعات الحرب.
 وقال غلادكوف، الأحد إن القوات، الأوكرانية واصلت القصف على المنطقة الحدودية خلال الليل وحتى الصباح، بعد مقتل شخصين في الليلة السابقة، وإجلاء مئات الأطفال بعيداً عن الحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2fb9eexk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"