عادي

3 قنوات رقمية رسمية للشكاوى الطبية في الإمارات

17:48 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، 3 قنوات رقمية رسمية يمكن لأفراد المجتمع من خلالها تقديم شكاوى على الخدمات الطبية والرعاية الصحية في دولة الإمارات، مؤكدة أن هناك أحكاماً قانونية متنوعة تحمي حقوق المرضى في الدولة.

وأوضحت أنه يمكن للأفراد، تقديم الشكاوى الطبية على المنشآت الصحية التابعة لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عبر موقعها الإلكتروني (www.ehs.gov.ae)، وتتيح هذه الخدمة للمرضى أو ذويهم أو من ينوب عنهم تقديم الشكاوى الطبية المتعلقة بإجراءات التشخيص أو العلاج أو غيره عند تلقيهم الخدمة الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية والتخصصية التابعة للمؤسسة.

وأضافت أنه يمكن تقديم الشكاوى على المنشآت الصحية الخاصة وكادرها الطبي عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع (www.mohap.gov.ae)، وتتيح هذه الخدمة لأفراد المجتمع تقديم الشكاوى أو الملاحظات على المنشآت الصحية والصيدلانية الخاصة المرخصة لدى وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات الشمالية (الشارقة، عجمان، أم القيوين، رأس الخيمة والفجيرة) وكادرها الطبي والفني الذي يعمل فيها.

وحول تقديم الشكاوى الطبية في إمارة أبوظبي، أشارت إلى أنه يمكن للأفراد تقديم طلب تقديم شكوى خطأ طبي عبر موقع دائرة الصحة- أبوظبي (www.doh.gov.ae) ومن خلال تلك الخدمة يمكن طلب التحقيق في شكوى خطأ طبي على الرعاية الصحية المقدمة من قبل المنشآت الصحية المرخصة ومقدم الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.

وأكدت «الحكومة الرقمية»، أن حكومة الإمارات، تضمن حقوق المرضى، كما تفرض عليهم بعض الواجبات، وتعرض كافة عيادات ومستشفيات الدولة ما يسمى ب «ميثاق المريض» والذي يحتوي على معلومات عملية مفيدة للمرضى، عند تلقي العلاج في مختلف منشآت الرعاية الصحية في الدولة، وتوضح حقوقه وواجباته، ويكون بإمكان المرضى رفع الشكاوى للجهات المختصة حول أية خدمات صحية غير مناسبة، أو ممارسات طبية خاطئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4ervw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"