عادي

"أبحاث التنقّل".. أوّل مركز بحثي ينضم إلى الاتحاد الدولي للطرق

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
العين: «الخليج»
أعلنت جامعة الإمارات العربية المتحدة انضمام مركز الإمارات لأبحاث التنقّل إلى عضوية الاتحاد الدولي للطرق، ليكون بذلك أول جهة بحثية أكاديمية في دولة الإمارات تنضم إلى هذه العضوية.
حضر حفل الإعلان الدكتور حمد عبد الله الجسمي مدير المركز، ووفد من قيادة الاتحاد الدولي للطرق بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور كميل قالوش رئيس مجلس إدارة الاتحاد، ومجموعة من الدكاترة والباحثين والخبراء العاملين في المركز، وممثّلين عن عدة جهات معنية في قطاع النقل، ومجموعة من طلبة الجامعة.
وقال الدكتور حمد الجسمي: "مواكبةً لإعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2023 عامَ الاستدامة في الإمارات حرص المركز على الانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي للطرق، بهدف تحقيق نظام مواصلات آمن ومتكامل فعَّال وصديق للبيئة، من خلال التعاون مع المؤسسات غير الربحية والقطاعين الخاص والعام، لتأهيل الكوادر الوطنية بما يلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية في قطاع النقل".
وأضاف: "ستوفّر لنا هذه العضوية العديد من المزايا والفوائد، مثل إنشاء شبكة دولية تخلق فرصاً للتواصل مع أفضل الخبراء والمتخصصين، ودعم قادة الغد بالاستفادة من دعم برامج تدريب الطلبة، والمشاركة في الحلقات الدراسية، والندوات والمؤتمرات التي يقيمها الاتحاد، مع أفضل الفرص لنشر الأوراق البحثية في مجلة الاتحاد الدولي للطرق الفصلية، إضافة إلى المشاركة في مسابقات مشاريع الطرق والهندسة، وفرص تمويل أبحاث الطلبة".
من جانبه قال الدكتور كميل قالوش: "يُسعدنا انضمام مركز الإمارات لأبحاث النقل إلى عضوية الاتحاد الدولي للطرق، الذي يهدف إلى تشجيع وتعزيز التنمية وصيانة الطرق لتكون أكثر أماناً واستدامة، إضافة إلى تشجيع تطوير وإدارة شبكات الطرق في جميع أنحاء العالم".
واختتم: "نتطلّع إلى استفادة كافة أعضاء الاتحاد على الصعيد العالمي من البحوث والمشاريع الإبداعية والمبتكرة الصادرة عن مركز الإمارات لأبحاث التنقّل التي يقوم عليها نخبة من الباحثين والخبراء من مُختلف المجالات العلمية".
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/33jwxnm7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"