عادي

«ألفا إم بي إم» الإماراتية تستثمر في «أسترا» للتكنولوجيا المالية

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم يوقع عقد الاستثمار في شركة أسترا

أبوظبي:«الخليج»

أعلنت شركة «ألفا إم بي إم» للاستثمارات الإماراتية عن استثمار كبير في شركة أسترا المحدودة، وهي منصة امتثال رائدة ذات تكنولوجيا حاصلة على براءة اختراع عالمية في قطاع الامتثال المالي والتنظيمي.

وقال الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، المستثمر الرئيسي، ومساهم وعضو مجلس الإدارة في شركة «ألفا إم بي إم» للاستثمارات: «تحقق شركة أسترا إنجازات كبيرة في مجال الامتثال والتمويل، ما يسهم في اقتصاد أكثر أماناً، وتسعى الشركة إلى مساعدة الجهات الحكومية والقطاع الخاص، داخل الإمارات وخارجها، للتميز في الامتثال مع الحفاظ على أعلى معايير الأمان وخصوصية البيانات. وتتمتع شركة أسترا بمكانة متميزة تسهم في تعزيز تواجدها في الدولة والتوسع العالمي».

وتابع: «إن قدرة شركة «ألفا إم بي إم» للاستثمارات (شركة ذات مسؤولية محدودة) على تحديد فرص الاستثمار عالية النمو يتماشى مع نهج شركة أسترا الرائد في الامتثال، ويثبت هذا التعاون التزام شركة «ألفا إم بي إم» بالاستثمار في التقنيات التحويلية التي تخلق قيمة طويلة الأجل لمختلف الأطراف».

من جهته، أشار آرثر علي، الشريك المؤسس لشركة أسترا، إلى حرصه على تعميق العلاقة مع الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وشركة ألفا إم بي إم للاستثمارات«بالقول: يسعدنا التعاون مع شركة «ألفا إم بي إم» والاستفادة من خبراتهم، ولا شك في أن استثمارهم هو تأكيد على رؤيتنا لجعل الامتثال التنظيمي أكثر أماناً وكفاءة، نحن متحمسون لتعزيز علاقتنا مع الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، ونتطلع إلى العمل معاً لتحقيق أهدافنا».

وأضاف علي: «يؤكد هذا الاستثمار تفاني شركة «ألفا إم بي إم» للاستثمارات (شركة ذات مسؤولية محدودة) في توسيع محفظتها من التقنيات التحويلية والأسواق الناشئة، ما يعزز التزامها بالاستثمار في الفرص عالية النمو التي تعطي قيمة طويلة الأجل لأصحاب المصلحة».

وتتصدر شركة أسترا مشهد الامتثال المالي من خلال دمج المعايير التنظيمية من أكثر من 150 دولة، وأكثر من 300 قائمة لمراقبة العقوبات في نظامها الأساسي. وتوفر منصة شركة أسترا للامتثال عمليات التحقق من الهوية الشاملة وحلول KYC (إعرف زبونك)، وإنشاء وصيانة وإعادة تأكيد الهوية في كل مرحلة، من فتح الحساب إلى المراقبة المستمرة.

كما تعمل شركة أسترا على أتمتة التحقق من الهوية، ما يسمح للشركات بضمّ المزيد من العملاء وفق أعلى معايير الدقة والأمان في القطاع.

وتتعاون شركة أسترا مع بعض أكبر الشركات والحكومات، وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات منها، على سبيل المثال لا الحصر: المصرف المركزي وخدمات الخزينة الرقمية، محفظة الدفع، إدارة الهوية، التحقق من الامتثال لحلول KYC (إعرف زبونك)، وحلول البنية التحتية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f3nhu4k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"