عادي

اعتماد عقوبات الغش في امتحانات نهاية العام الجاري

13:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: محمد إبراهيم

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ضمن لائحة إدارة السلوك الطلابي، عدداً من الإجراءات العقابية لمخالفات الغش في امتحانات نهاية العام الجاري، المقرر أن تنطلق الأربعاء المقبل 7 يونيو الجاري وتستمر حتى 16 منه، لطلبة الصفوف من الثالث وحتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة التي تتبع منهاج وزارة التربية والتعليم.

وأفادت ضمن إجراءاتها التي اطلعت عليها «الخليج»، بأنه في حال ثبوت غش الطالب في امتحان أي مادة دراسية، يعاقب بالحرمان من هذه المادة، يحرم أيضاً الطالب ويعطى درجة صفر في حال اعتدائه لفظياً أو سلوكياً على أحد الكوادر في المدرسة، أو الإتلاف المتعمد للورقة الامتحانية.

وقالت: "إذا قام الطالب بالاعتداء الجسدي على أحد زملائه أو العاملين يحرم من جميع الامتحانات وتطبق عليه لائحة الانضباط السلوكي، ومع تكرار التجاوزات يٌحرم الممتحن من جميع الامتحانات في المواد الدراسية كافة في الفصل الدراسي الجاري، مشيرة إلى أن هناك إجراءات صارمة بحق الطالب الذي يحاول استخدام وسائل التواصل أو محركات البحث أثناء تأدية الامتحان.

وأكدت أن المعلم الذي يساعد الطالب على الغش، يُحال إلى لجنة تأديبية، وتتخذ بحقه الإجراءات وفقاً للوائح والقوانين، موضحة أنه في حال قيام شخص بحل أسئلة الامتحان بدلاً عن الطالب، يعد في نظر القانون منتحل شخصية والتجاوز يندرج تحت العقوبات المتصلة بجرائم التزوير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2afbp3u3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"