عادي

النفط يصعد بعد إعلان السعودية اعتزامها خفض إضافي للإنتاج

11:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار للبرميل، الاثنين، بعد أن تعهدت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، بخفض إضافي للإنتاج بمقدار مليون برميل يومياً اعتباراً من الأول من يوليو/ تموز في إطار تصديها لظروف اقتصاد كلي غير مواتية أدت لتثبيط الأسواق.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.08 دولار أو 1.4% مسجلة 77.21 دولار للبرميل خلال الجلسة، بعد أن وصلت في وقت سابق من الجلسة لمستوى أعلى بلغ 78.73 دولار للبرميل.
وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.07 دولار أو 1.5% مسجلاً 72.81 دولار للبرميل بعد أن لامس خلال اليوم مستوى مرتفعاً بلغ 75.06 دولار للبرميل.
وتواصل بذلك عقود الخامين مكاسبها إثر صعودها 2% يوم الجمعة بعد أن قال وزير الطاقة السعودي إن إنتاج المملكة سينخفض إلى تسعة ملايين برميل يومياً في يوليو/ تموز من عشرة ملايين برميل يومياً في مايو/ أيار. وهذا هو أكبر خفض تنفذه السعودية في سنوات.
وعمليات الخفض الطوعية التي تعهدت بها السعودية الأحد جاءت إضافة إلى اتفاق أوسع نطاقاً لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها في تكتل (أوبك+)، ومن بينهم روسيا، للحد من الإمدادات حتى العام المقبل مع سعي التكتل لتعزيز أسعار النفط.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ekn7fec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"