عادي

بلدية مدينة أبوظبي تواكب اليوم العالمي للبيئة بفعاليات توعوية

16:01 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ورشة توعوية باليوم العالمي للبيئة
زراعة شتلات الورد

أبوظبي:«الخليج»

تعزيزاً لمبادئ استدامة البيئة الصحية النظيفة، ومواكبة لليوم العالمي للبيئة، نظمت بلدية مدينة أبوظبي، عبر مراكزها الفرعية في: الشهامة، ومصفح، ومدينة زايد، ورشاً وفعاليات توعوية تثقيفية متنوعة، بالتعاون مع عدد من الشركاء الاستراتيجيين، لرفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة.

فبالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة، وجمعية أصدقاء البيئة، وهيئة البيئة- أبوظبي، نظم مركز بلدية الشهامة، في حديقة الباهية، فعالية تثقيفية بأهمية الحفاظ على البيئة، عبر استضافة عدد من المتخصّصين في البيئة، للتحدث عن التغيير المناخي، وإبراز الرعاية الدائمة التي توليها القيادة الرشيدة للعمل البيئي من مختلف جوانبه.

كما عرفت الفعالية بدور بلدية مدينة أبوظبي في المحافظة على البيئة، وسرد بعض التحديات التي تواجه دولة الإمارات في تغيّر المناخ، وكيفية إشراك الجمهور في التصدي لظاهرة التغير المناخي.

ونظم مركز بلدية مدينة زايد، في حديقة ربدان، وبالتعاون مع شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، فعالية استهدفت طلاب المدارس وأهالي المنطقة، لتعزيز المشاركة المجتمعية، والتثقيف بأهمية المحافظة على البيئة الصحية والحدّ من المشوّهات والارتقاء بمظهر المدينة.

ونظم مركز بلدية مصفح، في منطقة مصفح الصناعية، ورشة توعوية استهدفت العمال والشركاء الاستراتيجيين في المنطقة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء البيئة، لتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة الصحية النظيفة.

كما زرعت خلال الفعاليات مئات الأشجار والورد، ووزّعت شتلات زراعية على الأهالي، لتشجيعهم على الزراعة، وزيّنت الأشجار الموجودة في مختلف الأماكن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3h5zu9d2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"