عادي

ترفع الإجمالي إلى 26 منزالاً.. «منازيل قوارب» جديدة في ربدان والسعديات بأبوظبي

23:10 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:عماد الدين خليل

أعلنت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، افتتاح منازيل جديدة للقوارب والدراجات المائية في مرسى ربدان والسعديات، بالتعاون مع أبوظبي البحرية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي، ليرتفع إجمالي عدد المنازيل العامة في الإمارة إلى 24 منزالاً.

وأكدت الدائرة أن الافتتاح الجزئي لمرسى ربدان والسعديات، يأتي تماشياً مع التزامها بتوفير أحدث التسهيلات للمجتمع البحري في أبوظبي، ما يتيح الوصول إلى المنازيل لجميع المستخدمين.

وأضافت أنه مع اقتراب الانتهاء من مرسى ربدان ومرسى السعديات، تم الافتتاح الجزئي لتلبية الاحتياج المتزايد على الوصول إلى الممرات المائية في أكثر المواقع احتياجاً.

وأوضحت أن الخدمات المتوفرة في المراسي حالياً تشمل «إنزال ورفع وغسيل القوارب، ومساعدة الرسو على الأرصفة، ومواقف للسيارات والمقطورات».

ودعت الدائرة أفراد المجتمع مراعاة اشتراطات السلامة العامة واستغلال هذه المنازيل لقضاء أجمل الأوقات في مياه وشواطئ أبوظبي الهادئة ضمن بيئة وخدمات مثالية، ووفقاً لأرقى مستويات الأمان والسلامة، حيث تندرج هذه المشاريع في إطار حرص الدائرة على تعزيز مكونات البنية التحتية وتطويرها بالشكل الذي يتلاءم مع حجم نمو العاصمة أبوظبي، وتوفير خدمات ترفيهية تتماشى مع معايير السلامة العالمية.

وكانت أبوظبي البحرية، أتاحت لمستخدمي القوارب الترفيهية والدراجات المائية تحديد مواقع وخدمات المنازيل العامة في الإمارة، وسهولة حجزها والحصول على معلومات أساسية حولها عبر الموقع الإلكتروني (admaritime.ae) مما يسهم في تقليل الازدحام خلال أوقات الذروة.

ويساهم الموقع في تسهيل وصول الجمهور إلى منازيل القوارب التي تشرف «أبوظبي البحرية» عليها بشكل مباشر، وتقديم التفاصيل المتعلقة بالخدمات المتوفرة فيها، مما يساعد مستخدمي المرافق البحرية الترفيهية في الإمارة على إتمام الحجوزات والمدفوعات إلكترونياً من خلال أجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية، إلى جانب تزويدهم بمعلومات أساسية عن مواقف السيارات وغيرها من الخدمات الإضافية التي سيتم إطلاقها خلال الفترة القادمة.

وتدعو أبوظبي البحرية محبي الفعاليات البحرية الترفيهية إلى استخدام المنازيل المخصصة والمدرجة على البوابة الإلكترونية عند إنزال قواربهم، وذلك للاستفادة من خدماتها العديدة ذات المعايير العالمية، خصوصاً وأن استخدام المنازيل غير المصرح بها يعتبر ممارسة غير قانونية قد يعرض صاحبها للمخالفات الإدارية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3bx957cu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"