عادي

جواز مزيف بـ 400 دولار يقود امرأة إلى الحبس

00:46 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

حاولت سيدة عربية السفر إلى سويسرا بجواز سفر فرنسي يخص امرأة تشبهها عبر مطار دبي، قبل أن يكشفها ضابط الجوازات، فدانتها محكمة الجنح والمخالفات في دبي وقضت بحبسها 3 أشهر وإبعادها وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

تعود تفاصيل القضية إلى أكتوبر الماضي، حين اشتبه ضابط في أختام خروج ودخول الدولة بجواز سفر يخص سيدة تهم بالسفر إلى سويسرا عبر إحدى الرحلات من مطار دبي، وأفاد ضابط الجوازات بأنه استفسر من السيدة عن تلك الأختام فأقرت بأن جواز السفر لا يعود لها فتم إبلاغ شرطة المطار التي أحالتها إلى التحقيق.

وحسب ملف القضية أقرت السيدة بأنها تحصلت على الجواز من أحد الأشخاص في دولة عربية مقابل 400 دولار وأنها لا تعلم عن الأختام المزورة المثبتة بداخله وأن الصورة الموجودة في الجواز تعود لامرأة تشبهها، وأقرت بأنها دخلت الدولة بتأشيرة زيارة وحاولت السفر إلى أوروبا بتلك الوسيلة.

وجاء في حيثيات الحكم أن المتهمة استعملت الختمين المقلدين وأدخلتهما إلى الدولة مع علمها بتقليدهما وما قلدا من أجله، بأن قامت بتاريخ الواقعة باستعمال المحرر غير الرسمي الصحيح وهو جواز السفر الفرنسي العائد للغير سالف البيان، بأن احتجت به وبأنها صاحبته وقدمته للموظف المختص حسن النية في مطار دبي الدولي أثناء محاولتها الخروج من الدولة بنية استعماله كمحرر صحيح، فدانتها المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره وأيدت محكمة الاستئناف الحكم.

https://tinyurl.com/bddr7z5v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"