عادي
يوجه أنظاره إلى أوروبا بعد ثنائية إنجلترا

حلم الثلاثية يراود «القمر السماوي»

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
احتفالية لاعبي سيتي بعد الفوز بكأس إنجلترا

متابعة: ضمياء فالح

وجه مانشستر سيتي، أنظاره إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه بكأس إنجلترا على حساب ابن مدينته مانشستر يونايتد في النهائي 2-1. ويلعب سيتي مع إنتر ميلان الإيطالي في 10 يونيو الحالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، وفوزه سيجعله يحقق ثلاثية تاريخية نادرة، بعدما نال ثنائية الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا.

وعكست احتفالية لاعبي سيتي، أهمية المرحلة الحالية التي يعيشها النادي، حيث كانت غير عادية في غرفة الملابس بعد التتويج بلقب كأس إنجلترا، ونشر اللاعبون مقاطع تظهر جانباً من احتفالهم المجنون باللقب.

ونشر النجم النرويجي إيرلينغ هالاند صورة مع زميله الإنجليزي جاك غريليش مع الكأس وكتب تحتها «2 في الجيب وبقي واحد» في إشارة إلى لقب أوروبا الذي ينافس إنتر ميلان عليه بمدينة إسطنبول التركية.

من جانبه، قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا: «أنا أفكر فيما يتعين علينا القيام به للتغلب على إنتر. لقد تحدثت إلى اللاعبين عدة مرات، يتحدث الناس عن الثلاثية، لكن علينا أولاً أن نسأل إذا كانوا سيسمحون لنا بالفوز بالثلاثية».

وشوهد النجم الألماني إيكاي غوندوغان (32 عاماً) وهو يودع مشجعي مانشستر سيتي بعد تسجيله ثنائية رائعة في شباك مانشستر يونايتد.

وعانق غوندوغان، أول صفقات المدرب بيب غوارديولا في 2016، مدربه بعد هدف الفوز الذي أبكى الإسباني.

وقال غوندوغان عن نهائي الأبطال: «نريد أن ننهي الموسم ببطولة مميزة، ستكون مباراة أكثر من خاصة بالنسبة لجميع اللاعبين، نشعر بالثقة ومن الواضح أننا سنقاتل على الفوز بهذا اللقب».

وقال اللاعب الذي ينتهي عقده بعد نهائي أوروبا السبت المقبل مناوراً شائعات رحيله صوب برشلونة الإسباني: «الجميع يعرف أن كأس الاتحاد الإنجليزي هو أجمل الألقاب المحلية في العالم والفوز به مجدداً ومع لقب الدوري كان صعباً جداً، فخور لكوني كابتن هذا الفريق، لكن تركيزنا الآن على التعافي والاستعداد الكامل لنهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل».

من جهته، رد غوارديولا، على شائعات رحيل نجمه، وقال: «تيكسي بيغرشتين، المدير الرياضي، يعمل حالياً على تجهيز عقد التمديد لغوندوغان ونأمل أن يوقع عليه كي تختم الأمور بطريقة جيدة. إنه لاعب استثنائي وسجل لنا أهدافاً مهمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/m2dvfx6d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"