عادي

دبي تحتضن أول مقر للجامعة الأوروبية في الشرق الأوسط

23:08 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلنت الجامعة الأوروبية للعلوم التطبيقية -واحدة من أبرز الجامعات الألمانية الخاصة- افتتاح أول مقر لها خارج ألمانيا في الشرق الأوسط، بما يرفد مساعيها لتعزيز نطاق حضورها على المستوى العالمي.

تبدأ الجامعة في استقبال الطلاب اعتباراً من خريف،2023 وهي أول جامعة ألمانية تفتتح مقراً في الإمارات العربية المتحدة وتحديداً في دبي.

تستعد الجامعة التي تأسست منذ أكثر من 20 عاماً، في مقرها في «ون سنترال» لإطلاق ثلاثة برامج ماجستير في خريف 2023، يتبعها برامج البكالوريوس في ربيع 2024، وتعتزم إطلاق أول برنامج ماجستير في التصميم المرئي والتجريبي في الإمارات.

وقال ماورتس فان رويجين، رئيس الجامعة في دبي: «يسرنا الإعلان عن افتتاح أول مقر للجامعة خارج ألمانيا وتحديداً في دبي، المركز العالمي للابتكار وريادة الأعمال، حيث يساهم التزامنا بالتميز الأكاديمي والبرامج المبتكرة المخصصة لتلبية احتياجات السوق الإقليمية، في تزويد الخريجين بتجربة غنية وفريدة، مستفيدين من خبرات أساتذتنا الجامعيين والتنوع الكبير الذي يتسم به الطلاب».

وأضاف: «لاقى افتتاح الجامعة دعماً واسعاً من مجتمعات الأعمال في دبي، وتحديداً من الشركات الألمانية، مما يوفر للطلاب فرصاً قيّمة لخوض تجارب حقيقية وتكوين علاقات تساعدهم على بناء مسيرتهم المهنية في المستقبل. ونتطلع لاستقبال أول دفعة من الطلاب في الجامعة الأوروبية بدبي في خريف 2023».

ومن جهته، قال الدكتور عبد الله الكرم مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي: «يعزز انضمام الجامعة الأوروبية إلى مجتمع مؤسسات التعليم العالي بدبي من مكانة دبي كوجهة دولية للدراسة الجامعية، حيث توفر برامج الجامعة في مجالات الأعمال والعلوم والتصميم فرصاً لدعم النمو في دبي، كما تسهم هذه البرامج في تمكين خريجي الجامعة من الازدهار في المستقبل. نرحّب بالطلبة وبالجامعة في دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vr6h5tp3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"