عادي
وسط نمو مطرد للأسعار ومعدلات الإشغال

دبي تسابق لندن في الاستثمارات العقارية الفاخرة لعام 2023

14:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: هشام مدخنة

توقعت أحدث دراسة للسوق أن يتفوق أداء سوق العقارات في دبي على نظيره في لندن هذا العام، وسط النمو المطرد لأسعار العقارات ومعدلات الإشغال واحتمال تحقيق أرباح سنوية عالية.

ووفقاً للدراسة المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي أعدتها منصة «بروبتك رياليست»، فإنه من المنتظر أن تقفز أسعار المنازل الفاخرة في دبي بنسبة 6.7% وصولاً إلى 20.3% لهذا العام، في حين سيشهد سوق العقارات الفاخرة في لندن زيادة بنحو 3.5% فقط.

فرص استثمارية

وخاطبت الدراسة المستثمرين العقاريين بالقول: «بينما يواجه سوق العقارات في العاصمة البريطانية تحديات ترجع بنحو كبير إلى ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة التي من المتوقع أن تمارس ضغطاً هبوطياً على النمو، توفر دبي فرصاً استثمارية فريدة ومزايا تنافسية كبيرة مثل الضرائب المنخفضة، والعوائد الأعلى، والأسعار المعقولة، مدفوعة بالتطورات الإيجابية الجارية وآفاق الاستثمار البعيدة».

ولفتت أيضاً إلى أن سوق العقارات على الخارطة في دبي يسجل نمواً مطرداً، لا سيما في الأحياء الرئيسية كنخلة جميرا، وبورت دي لا مير، وحديقة الصفا.

نمو الأسعار

وتوقعت الدراسة أن يستمر نمو الأسعار في عدة مناطق في دبي حتى نهاية عام 2023، وأن تزداد أيضاً نسبة إشغال العقارات أكثر من 73% المقدرة في نهاية عام 2022، مع عوائد إيجارات قوية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4d5kamye

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"