عادي

دبي تستضيف الدورة الـ 80 من عمومية «إياتا» في 2024

13:28 مساء
قراءة دقيقتين
تيم كلارك
تيم كلارك
دبي: «الخليج»

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا» أن طيران الإمارات ستستضيف الاجتماع العام السنوي الثمانين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (AGM) والقمة العالمية للنقل الجوي في دبي، في الفترة من 2 إلى 4 يونيو 2024. ويجمع الحدث قادة صناعة الطيران والشركات المصنعة ومسؤولون من 300 شركة طيران من 120 دولة حول العالم.
وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): «نتطلع إلى جمع صناعة الطيران في دبي لحضور الدورة الـ 80 للجمعية العمومية للاتحاد في عام 2024. دبي مدينة ديناميكية ومحور طيران رئيسي يربط العالم. أدى النهج الإيجابي لدولة الإمارات في مجال الطيران إلى بناء شركة طيران قوية ذات مطار محوري قوي، تقدم مساهمة قوية وإيجابية بشكل كبير في مجتمع واقتصاد دولة الإمارات». 
 وأضاف: «إن عقد اجتماع الجمعية العمومية في دبي سيكون عرضاً لما يمكن أن يحققه الطيران من خلال السياسات والقرارات الحكومية الداعمة».

  • المرة الأولى 

وأعلنت طيران الإمارات رسمياً أنها تستضيف الدورة الثمانين للجمعية العامة للنقل الجوي التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي، وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «نتطلع إلى الترحيب بجميع زملائنا في صناعة الطيران في دبي في عام 2024».
تم اتخاذ قرار استضافة الدورة الـ80 للجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي من قبل الجمعية العامة التاسعة والسبعين في إسطنبول. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها الإمارات ودبي التجمع العالمي لكبار قادة الطيران.

  • توقعات القطاع 

ورفعت شركات الطيران العالمية، الاثنين، توقعاتها لأرباح القطاع لعام 2023 لأكثر من المثلين إلى 9.8 مليار دولار من 4.7 مليار دولار، وسط تفاؤل مدفوع بقوة الطلب على السفر مع تعافي القطاع من تداعيات وباء كوفيد-19.
وقال ويلي والش في الاجتماع السنوي للاتحاد: «سنوات الوباء مضت والحدود مفتوحة بشكل طبيعي».
وأعلنت شركات الطيران العالمية في الأشهر الماضية عن نتائج قوية في الوقت الذي تستعد فيه لموسم صيفي نشط، مع عدم ظهور أي علامة على ضعف الطلب على السفر على الرغم من زيادة التضخم. كما تراجعت ضغوط أسعار النفط هذا العام.
وتقترب مستويات الإيرادات المتوقعة لعام 2023 أيضاً من مستويات ما قبل الجائحة، إذ ارتفعت إلى 803 مليارات دولار مقابل 838 مليار دولار في عام 2019.
وقال والش لـ(رويترز) في مقابلة منفصلة: «كثير من الناس ليسوا مضطرين فقط للسفر، بل يرغبون في السفر. وسيبقون هكذا خلال هذا العام».
وأشار إلى أن الطلب يرتفع بسبب زيادة مستويات التوظيف حتى مع توقعات أضعف للاقتصاد الكلي.
ومع ذلك قال والش أمام مندوبين من نحو 300 شركة طيران إن التحديات المستمرة، مثل مشكلات سلاسل التوريد وارتفاع رسوم المطارات، تعوق تعافي الصناعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bj32uhzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"