عادي
تشمل حلول تأسيس الأعمال والوصول إلى سلاسل الإمدادات

راكز تطلق «تريدرز ديستريكت» لدعم آلاف التجار المحليين والعالميين

15:04 مساء
قراءة دقيقتين
راكز

رأس الخيمة: «الخليج»

أعلنت مناطق رأس الخيمة الاقتصادية (راكز) عن إطلاق «تريدرز ديستريكت»، بهدف دعم الآلاف من التجار ضمن بيئة أعمالها، وتزويدهم بتشكيلة واسعة من المزايا التي تشمل حلول تأسيس الأعمال، والوصول السريع إلى سلاسل الإمدادات العالمية، وإتاحة فرص التواصل والتعاون المشترك، وتقديم المساعدة في جميع نواحي العمليات التجارية المهمة.

بيئة حاضنة

وقال رامي جلاد، الرئيس التنفيذي ل «راكز»: «يسرنا إطلاق (تريدرز ديستريكت)، والذي نطمح من خلاله توفير بيئة حاضنة ومثالية للتجار من أجل دعمهم في مسيرة أعمالهم وتوسعة نطاقها. كما نهدف من خلالها إلى تسهيل وصولهم إلى سلاسل الإمدادات العالمية، وحصولهم على دعم لا مثيل له على جميع الصعد. وفضلاً عن توفير «تريدرز ديستريكت» الدعم والموارد اللازمين لمجتمع أعمال التجار في راكز، تتيح أيضاً العديد من الفرص للنمو والتعاون والشراكة».

وتعد «راكز» واحدة من أسرع المناطق الاقتصادية نمواً، كونها موطناً لأكثر من 7200 تاجر ناجح في أعماله بمختلف القطاعات، بما في ذلك الأغذية والمشروبات والسلع الاستهلاكية سريعة التداول والرعاية الصحية والبناء والمركبات والطيران وغيرها الكثير. وشهدت راكز نمواً هائلاً في عدد الشركات التجارية الجديدة التي تأسست فيها؛ حيث بلغت نسبة زيادتها 206% في عام 2022 مقارنة بالسنوات الماضية. ولا تزال التجارة من بين أكثر الأنشطة الاقتصادية رواجاً في راكز. ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً أكبر بإطلاق «تريدرز ديستريكت».

البنية التحتية اللوجستية

ويسمح «تريدرز ديستريكت» لأعضائه بالاستفادة من البنية التحتية اللوجستية الممتازة في راكز، ما يوفر لهم سهولة التنقل بين إمارات الدولة الأخرى، وجميع دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال مراكز لوجيستية مختلفة. كما يتوفر للتجار مستودعات قابلة للتخصيص، تسمح لهم بحرية الحصول على المواد الخام من جميع أنحاء العالم وتصدير البضائع في فترات زمنية قصيرة.

ويمكن للتجار كذلك الاستفادة من شراكة راكز مع مزودي الخدمات الموثوقين، إلى جانب الجهات الحكومية الأخرى؛ حيث تعمل شراكة راكز مع إدارة الخدمات العامة في رأس الخيمة على تسهيل عملية دخول البضائع إلى سائر أنحاء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وخروجها منها، بينما يمكن لعملاء راكز فتح حسابات مصرفية لشركاتهم مع شركاء راكز المصرفيين، بما في ذلك مصرف الإمارات للتنمية وWio وبنك رأس الخيمة والمشرق وأبوظبي الأول ودبي التجاري والإمارات الإسلامي وأبوظبي التجاري. كما تتيح شراكة راكز مع الاتحاد لائتمان الصادرات، الفرصة لحصول التجار على خدمات التمويل التجاري المرن والمدعوم من الدولة، وخدمات أخرى كالتأمين ودراسات السوق وغيرها الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtwhb86j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"