عادي

روما يخطف بطاقة يوروبا ليغ على حساب يوفنتوس

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
ودّع نابولي مدربه لوتشيانو سباليتي بفوزه على ضيفه سبمدوريا 2-0 على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في المرحلة الختامية للموسم، بعد أن كتب التاريخ بقيادة الفريق إلى لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة عقود.
افتتح النيجيري فيكتور أوسيمهن التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه منتصف الشوط الأول، مسجلاً هدفه الـ26 في الدوري هذا الموسم ليحرز لقب الهداف.
وضمن البديل الأرجنتيني جوفاني سيميوني الفوز بتسديدة رائعة بعيدة المدى قبل خمس دقائق من النهاية واحتفل برفع قميص لنابولي سبق أن ارتداه أسطورة النادي مواطنه دييغو ماردونا الذي قاد النادي إلى لقبيه الوحيدين سابقًا في الدوري عامي 1987 و1990.
وبعد أن قاد نابولي إلى إنهاء الموسم مع 90 نقطة وبفارق 16 نقطة عن لاتسيو الوصيف، سيأخذ سباليتي إجازة لمدة سنة ولن يتولى الاشراف على أي فريق بعد أن أصبح عن 64 عامًا أكبر مدرب يتوج بطلا في الدوري الايطالي.
كما وقفت الجماهير تصفيقًا لمهاجم سمبدوريا الحالي ونابولي السابق فابيو كوالياريلا الذي خرج باكيًا بعد أن خاض على الارجح عن 40 عامًا مباراته الاخيرة في الدوري الايطالي.
وتبعت المباراة مراسم تتويج نابولي على أرض الملعب.
قال أوسيمهن "كان هذا الموسم رائعًا بالنسبة لي، لزملائي ولنابولي، استحقينا ذلك".
تابع بشأن مستقبله "لا أعرف، على الرئيس أن يقرر ذلك. أحب شعب نابولي، أظهروا الكثير من الحب لي. بالنسبة لي، لا أعارض، الرئيس سيقرر وسأسير مع التيار".
وخطف روما بطاقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على حساب يوفنتوس بعد أن حقق فوزًا قاتلا 2-1 على ضيفه سبيتسيا، رغم فوز البيانكونيري ضد مضيفه أودينيزي 1-0.
وبدا يوفنتوس في طريقه لخطف المركز السادس بهدف فيديريكو كييزا عندما كان روما متعادلاً، قبل أن يسجل الارجنتيني بالو ديبالا، لاعب يوفنتوس السابق، هدف الفوز لفريق العاصمة من ركلة جزاء (90+1).
وكان سبيتسيا تقدم في المباراة عبر اليوناني ديميتريس نيكولاو (6) وعادل البولندي نيكولا زاليفسكي لروما (43).
وضمن أتالانتا أيضًا بطاقته الى الدوري الاوروبي بفوزه على ضيفه مونتسا 5-2 لينهي الموسم في المركز الخامس (64)، أمام روما السادس (63) ويوفنتوس السابع (62)، خلف رباعي المقدمة الذي ضمن سابقًا خوض دوري الأبطال نابولي، لاتسيو، إنتر وميلان.
ومع فوز ميلان 3-1 على ضيفه فيرونا، سيخوض الأخير مع سبيتسيا مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيلحق بسمبدوريا وكريمونيزي إلى الدرجة الثانية بعد تعادلهما في النقاط (31)، وهو قانون أدرج هذا الموسم في الدوري الايطالي.
وبدا فيرونا في طريقه لخطف تعادل يبقيه في "سيري أ" لولا ثنائية للبرتغالي رافايل لياو في الدقيقتين 85 و90+2.
وافتتح الفرنسي أوليفييه جيرو التسجيل للروسونيري (45+2 من ركلة جزاء) وعادل دافيدي فاراوني لفيرونا (72).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9k9amrh4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"