عادي

سلطان يوجه بالإبقاء على منح أبناء موظفي جامعة الشارقة

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

الشارقة: جيهان شعيب
وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإبقاء على المنح الدراسية التي مُنحت خلال العام الدراسي الحالي لأبناء الموظفين الذين عملوا سابقاً في جامعة الشارقة، قبل انتقالهم إدارياً إلى جامعة خورفكان، مع التنسيق المشترك بين الجامعتين بشأن منح أبناء العاملين، اعتباراً من العام الدراسي المقبل.
أعلن التوجيه الإعلامي محمد حسن خلف، من برنامج الخط المباشر الذي يبث عبر هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، فيما جاء التوجيه رداً على مناشدة أحد موظفي جامعة الشارقة السابقين، بالإبقاء على المنح الممنوحة للأبناء بعد انتقال الآباء إلى جامعة خورفكان.
وعلى صعيد متواز، يعتمد صاحب السمو حاكم الشارقة سياسة رحيمة في إسعاد الطلبة بمنح سنوية متواصلة، منها اعتماد سموه العام الماضي ألف منحة دراسية لطلبة البكالوريوس في جامعتي الشارقة والأمريكية، وعقبها اعتمد سموه 500 منحة إضافية للجامعتين، فيما كان سموه وجّه بإعادة المنح الدراسية التي سُحبت من الطلبة الذين كان معدلهم الفصلي أقل من (2) في الفصل الدراسي السابق، بالكليات والتخصصات في الجامعتين، وعددهم 2233 طالباً وطالبة، دون استثناء وذلك لإعطائهم الفرصة لرفع معدلاتهم.
كما كان سموه وجّه العام الماضي بتقديم منح دراسية في جامعة خورفكان لطلبة الإمارة المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط، كما قدم سموه خصماً بنسبة 30% على رسوم الدراسة في الجامعة للطلبة المواطنين من خارج الإمارة، والمقيمين من داخلها وخارجها، الذين لا تنطبق عليهم شروط المنح.
وفي عام 2021 اعتمد سموه 788 منحة دراسية للطلبة من أبناء إمارة الشارقة، في جامعتي الشارقة والأمريكية، وبلغ عدد الطلبة الذين تم استيعابهم حينها ضمن المنح في جامعة الشارقة، 661 طالباً، وفي الجامعة الأمريكية 127 طالباً، وذلك في جميع التخصصات والمساقات العلمية في الجامعتين.
يذكر أن برنامج المنح الدراسية للطلبة الملتحقين للدراسة الجامعية أنشئ بمكرمة سامية من صاحب السمو حاكم الشارقة في عام 1997، إيماناً منه بضرورة تخفيف الأعباء المالية عن أبناء الإمارة، والعمل على تزويدهم بالعلوم الحديثة، وتأهيلهم لمواكبة مستجدات العصر الحديثة، وتوفير المناخ الذي يساعدهم على تحصيل العلم والنبوغ في مجال المعرفة، وغير ذلك.
وبفضل توجيهات سموه أصبح البرنامج يغطي شريحة كبيرة من طلبة جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وكان لهيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة شرف تكليفها من قبل سموه بالإشراف على هذا البرنامج بالتعاون والتنسيق مع جامعتي الشارقة والأمريكية، واستفاد من البرنامج ما يفوق 15500طالب، فيما شمل البرنامج 1306طلاب وطالبات للسنة الدراسية 2023/2022.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/24j55uvn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"