عادي

فيديو| انهيار جسر شهير في الهند للمرة الثانية

18:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url

شهدت ولاية هندية حادثة مروعة بانهيار جسر بحري شهير للمرة الثانية خلال عام، محدثاً دماراً هائلاً في المنطقة، وسط ذهول الموجودين في المكان.

وتصدع جسر «Sultanganj» المعلق على نهر الجانج في ولاية بيهار الهندية تدريجياً، قبل أن ينهار بالكامل أمام أعين المواطنين، مخلفاً دماراً هائلاً وموجة من الغبار.

يأتي ذلك بعد انهياره سابقاً في إبريل/ نيسان من العام الماضي، وأُعيد بناؤه لكنه انهار مجدداً، ووثّق بعض من كانوا موجودين في المكان اللحظة المروعة لانهيار الجسر، وفقاً ل CNBC.

ورغم بعد المسافة بين من كانوا موجودين في المنطقة وبين الجسر، إلا أنهم اضطُروا للهرب للنجاة بأنفسهم من تأثير الغبار الهائل الناتج عن الانهيار الذي امتد إلى مساحة واسعة في المنطقة.

وبينما لم تتم الإفادة عن أي إصابات، فتحت السلطات الهندية تحقيقاً سريعاً في الحادث للوقوف على أسباب انهيار الجسر للمرة الثانية، مع العلم أنه كان من المقرر انتهاء العمل به في نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام.

وأثار الحادث جدلاً حول الفساد وسوء الإدارة من بعض المسؤولين، فقد دعا أميت مالفيا، المسؤول البارز في حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم، إلى استقالات المسؤولين في بيهار، بمن فيهم رئيس وزراء الولاية نيتيش كومار.

وقال مالفيا عبر «تويتر»: «في عام 2015، افتتح نيتيش كومار هذا الجسر، والذي كان من المقرر أن يكتمل بحلول عام 2020، لقد سقط هذا الجسر للمرة الثانية، هل سيستقيل كومار ونائبه على الفور؟».

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hsvhxsb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"