عادي

مصر واليونسكو يعززان التعاون في مجالات متنوعة

19:50 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3 - Enhancing Egyptian cooperation with UNESCO in education, innovation, culture and the arts
2 - Enhancing Egyptian cooperation with UNESCO in education, innovation, culture and the arts

القاهرة: «الخليج»

بحث د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، ونوريا سانز القائم بأعمال مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسكو، وخاصة في مجالات التعليم والثقافة والفنون والابتكار

واستعرض الوزير، خلال اللقاء الذي تم مساء الأحد، جهود الدولة المصرية على صعيد الاهتمام بالشباب، والمضي نحو تمكينهم في مختلف المجالات مثل التعليم والابتكار والثقافة والفنون، وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى برامج تمكين المرأة والنهوض بالنشئ، وذوي الهمم.

وتناول اللقاء سبل تعظيم الاستفادة من مراكز الشباب ومراكز الابتكار والتعليم المدني المنتشرة في مختلف المدن المصرية، بالإضافة إلى الاستفادة من دورها المحوري في حياة الشباب والأسر المصرية.

وتناول اللقاء بحث التعاون نحو جعل الرياضة أسلوب حياة عن طريق نشر ثقافة ممارسة الرياضة للأسر في جميع المراحل العمرية وذلك لتحقيق أكبر مشاركة للنشاط الرياضي في مراكز الشباب باعتبار الرياضة جزءاً من بناء الإنسان وبناء المجتمع، وبناء الشباب اجتماعياً واقتصادياً.

وثمَّن الوزير التعاون مع منظمة اليونيسكو في شتى المجالات الشبابية والرياضية والذي يأتي في إطار حرص القيادة السياسية على تمكين الشباب في المجالات كافة.

وأشارت د. نوريا سانز القائم بأعمال المدير العام بمنظمة اليونسكو إلى أن برامجهم وأنشطتهم المنفذة في مصر تتماشي تماماً مع الأنشطة والمبادرات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة، وأنهم حريصون على تنفيذ برامجهم في مصر لأنهم يدركون وزن مصر في المنطقة ودورها المحوري كأحد الأعضاء المؤسسين لليونسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vpypt3cv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"