عادي

وزيرة الطاقة الأمريكية: واشنطن تركز على أسعار النفط بعد خفض السعودية الإنتاج

21:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جينيفر جرانهولم

قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم للصحفيين، الاثنين: «إن الولايات المتحدة تركز على أسعار النفط بعد قرار السعودية خفض إنتاج النفط، وستعمل مع الدول المنتجة والمستهلكة على حد سواء لضمان انخفاض الأسعار».

واتفق تحالف «أوبك+» خلال اجتماعه في فيينا، الأحد، على تمديد تخفيضات الإنتاج حتى نهاية عام 2024. وجرى الاتفاق على مستوى مستهدف جديد للإنتاج عند 40.46 مليون برميل يومياً بداية من 2024.

وأعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن «السعودية، وهي من أبرز البلدان الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك)، ستقوم بتنفيذ خفض طوعي إضافي في إنتاجها من النفط الخام مقداره مليون برميل يومياً ابتداء من تموز/يوليو».

وقال خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع لوزراء منظمة الدول المصدرة للنفط وشركائهم في تكتل (أوبك +) بقيادة روسيا: «إن هذا الإجراء سيسري ابتداء من يوليو/ تموز لمدة شهر قابل للتمديد».

وأعلنت الإمارات، أيضاً تمديد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 144 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول 2024 كإجراء احترازي، وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق (أوبك +) التي سبق أن أعلنت في شهر إبريل/ نيسان عن تخفيضات طوعية.

كذلك، أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن «موسكو ستمدد التخفيض الطوعي البالغ 500 ألف برميل يومياً حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2024». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8sy26b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"