عادي

1000 درهم مخالفة عرقلة حركة السير والتجمهر أثناء الحوادث

09:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج» 

حذرت شرطة أبوظبي، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني، من خطورة التجمهر بمواقع الحرائق والحوادث، الذي يعدّ من السلوكات السلبية المرفوضة التي تتسبب في إعاقة وصول مركبات الإسعاف والطوارئ، والدوريات المرورية، والدفاع المدني بأقصى سرعة ممكنة، للقيام بواجبها في تقديم المساعدة الإنسانية للمصابين، وإنقاذ حياتهم.

ودعت إلى ضرورة إفساح الطريق لسيارات الإسعاف والدفاع المدني، للوصول إلى مواقع الحوادث لأداء مهامها الإنسانية في إنقاذ المصابين. موضحة أن التجمهر عادة يؤدي إلى وقوع بعض الحوادث، نتيجة وقوف بعض قائدي المركبات في أماكن الحوادث وعبور الفضوليين من المشاة الطرقات المختلفة إلى مواقع الحوادث، غافلين عن حركة المركبات، ما يؤدي إلى تعرضهم إلى حوادث الدهس.

وناشدت الجمهور المشاركة بإيجابية في الالتزام بإرشادات عناصر المرور في مواقع الحوادث، حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق. 

مؤكدة تطبيق مخالفة عرقلة حركة السير (التجمهر) أثناء الحوادث وقيمتها 1000 درهم، للحدّ من التجمهر والوقوف العشوائي للمركبات على الطرق في أماكن وقوع الحوادث المرورية، ومنع الاختناقات المرورية في أماكن وقوع الحادث.

ولفتت إلى أن تجمهر الفضوليين في مواقع الحوادث المرورية، وتصوير المركبات المشاركة في الحوادث والمصابين، ونشر الصور على مواقع التواصل يعدّ من السلوكات المرفوضة، وتعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8f3mzd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"