عادي

47 % زيادة الطلب على السفر من الإمارات خلال عيد الأضحى

15:18 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

كشفت «مسافر دوت كوم»، عن رغبة 50% من المقيمين في دولة الإمارات بقضاء عطلاتهم السياحية بغرض الترفيه هذا الصيف، في حين يخطط 25% منهم لزيارة دولهم، ويرغب 25% في الجمع بين الاثنين خلال إجازاتهم. ويشهد فصل الصيف عادةً توجه المقيمين لزيارة دولهم، غير أنه يتضمن هذا العام مزيداً من خطط الرحلات السياحية الترفيهية. كما يفضل العديد من المقيمين التخطيط لقضاء عطلتين منفصلتين، تتمثل الأولى في عطلة قصيرة مخصصة لعيد الأضحى المبارك نهاية الشهر الحالي، تليها عطلة صيفية أطول في شهر يوليو أو أغسطس.


  • 50 % يرغبون في قضاء عطلاتهم الترفيهية
  • 30 % يتوجهون إلى أوروبا
  • 25 % لزيارة دولهم

وأشارت مسافر دوت كوم إلى تزايد الطلب على باقات العطلات والجولات السياحية للمجموعات خلال العطلة المقبلة في عيد الأضحى المبارك، حيث سجلت ارتفاعاً بنسبة 47% بالمقارنة مع عطلة عيد الفطر السعيد و35% بالمقارنة مع العطلة نفسها في العام الماضي. ويتزامن عيد الأضحى المبارك هذا العام مع العطلة الصيفية للمدارس، ما دفع العديد من الأشخاص إلى التخطيط لعطلاتٍ أطول من المعتاد.

ويميل المسافرون بغرض الترفيه لاختيار الرحلات الجماعية نتيجة وجود برامج رحلات مميزة لهذه الفئة، إلى جانب الأسعار المدروسة والرحلات الجوية المباشرة وتسهيل إصدار التأشيرات وسهولة الحجز. كما يخصص بعض المسافرين إجازاتهم السنوية لقضائها في هاتين العطلتين معاً والاستمتاع بعطلة طويلة ومميزة.

ويفضل السياح الراغبون في استكشاف أماكن جديدة السفر إلى وجهات يسهل الحصول على تأشيراتها، بما فيها كينيا وتايلاند وسنغافورة والدول التابعة لرابطة الدول المستقلة مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

ويتمثل أحد الاتجاهات الرائجة أيضاً في تفضيل عروض الكومبو، التي تشمل زيارة دول متجاورة أو عدة مواقع مختلفة ضمن دولة واحدة. وتشتمل الخيارات المفضلة للسياح ضمن هذه الفئة على سنغافورة مع ماليزيا، وبانكوك مع باتايا، وسويسرا مع باريس أو إيطاليا، وجورجيا مع أرمينيا أو أذربيجان.

وقال راهيش بابو، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لدى مسافر دوت كوم: «لاحظنا ارتفاعاً واضحاً في الاستفسارات حول السفر إلى الدول الأوروبية، والتي نتوقع أن يقصدها 30% من المسافرين لأغراض الترفيه هذا العام. وتأتي سويسرا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا وكرواتيا ودول البلقان في مقدمة الوجهات المفضلة للمسافرين، في حين تحافظ الدول التابعة لرابطة الدول المستقلة على أعلى معدلات الطلب بفضل قربها وسهولة الوصول إليها والحصول على تأشيراتها، مما يجعلها وجهاتٍ جاذبة للمسافرين من دولة الإمارات.. كما نشهد ارتفاع شعبية بعض الوجهات بين السياح، ولا سيما المملكة العربية السعودية وقيرغيزستان وكازاخستان ونيبال ومصر وكرابي التايلاندية ومدينة طرابزون التركية ودول أوروبا الشرقية».

وأجرت مسافر دون كوم تحليلاً تفصيلياً للرحلات الخارجية لأغراض الترفيه، حيث تركزت النسبة الأكبر من الطلب في رابطة الدول المستقلة بنسبة 35%، تليها الدول الأوروبية بنسبة 30% ووجهات الشرق الأقصى بنسبة 25% والدول الإفريقية بنسبة 10%. ويمكن تمثيل المدة الوسطية لرحلات العطلات في الباقات السياحية لمدة 4 ليالٍ/5 أيام، حيث تبلغ تكلفة الباقة لكل شخص وسطياً حوالي 4100 درهم إماراتي، والتي تعتبر تكلفة معقولة للرحلات الترفيهية.

الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2yrmm4z7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"