عادي

البيلاروسية سابالينكا تهزم الأوكرانية سفيتولينا في مباراة سياسية

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
1
البيلاروسية سابالينكا تهزم الأوكرانية سفيتولينا في مباراة سياسية
1
البيلاروسية سابالينكا تهزم الأوكرانية سفيتولينا في مباراة سياسية

حسمت البيلاروسية أرينا سابالينكا، المصنفة ثانية عالميًا، المواجهة الرياضية-السياسية مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، لتبلغ الدور نصف النهائي من بطولة رولان غاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس، للمرّة الأولى في مسيرتها بفوزها الثلاثاء 6-4، 6-4.
وتواجه بطلة أستراليا المفتوحة ضغوطًا في باريس وطلبت عدم حضور المؤتمر الصحفي بعد مباراتيها الأخيرتين، بعد أن سمحت لها مديرة البطولة بتخطّي واجباتها الإعلامية الإلزامية.
ويعود السبب إلى أنها «لم تشعر بالأمان» بعدما صدّت سلسلة من الأسئلة الصعبة حيال موقفها من حرب روسيا  وأوكرانيا وكذلك علاقتها بالحكومة البيلاروسية التي تعتبر حليفًا عسكريًا لروسيا في النزاع.
لكن ذلك لم يؤثر على سابالينكا خلال مباراتها أمام نظيرتها الأوكرانية التي واصلت عادتها بعدم مصافحة لاعبة روسية أو بيلاروسية، علمًا أنها أقصت لاعبتين من روسيا في الدورين السابقين.
انتظرتها سابالينكا على الشبكة مع نهاية المباراة، لكن سفيتولينا تابعت طريقها نحو الحكم متجاهلة البيلاروسية لترفع الجماهير صيحات الاستهجان ضد الأوكرانية على مرأى من زوجها اللاعب الفرنسي المحترف غايل مونفيس، على غرار ما حصل مع الأوكرانية الأخرى مارتا كوستيوك بعد رفضها مصافحة سابالينكا في الدور الأول.
وتأمل البيلاروسية في المحافظة على تركيزها وتتمسك بأمل التتويج بلقبها الكبير الثاني في مسيرتها وإزاحة البولندية إيغا شفيونتيك عن عرش التصنيف العالمي.
وقالت ابنة الـ25 عامًا بعد الفوز «إنها منافِسة صعبة وما فعلته بعد الولادة هو رائع. كل الاحترام لها، كانت مباراة صعبة جدًا».
وتابعت مازحة شاكرة الجمهور «شكرًا للدعم، أعرف انكم تنتظرون نوفاك ديوكوفيتش ولكن سأعتبر انها لي».
وتلتقي سابالينكا تاليًا مع التشيكية كارولينا موتشوفا التي بلغت نصف النهائي في رولان غاروس للمرة الأولى في مسيرتها بفوها على الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا وصيفة العام 2021 بنتيجة 7-5، 6-2.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5m35r2d4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"