عادي
يتضمن عروضاً وورش عمل وجولات تعريفية

المجمّع الثقافي أبوظبي يطلق باقة برنامجه الصيفي

17:24 مساء
قراءة دقيقتين
من عرض الغجر يذهبون إلى الجنة
المجمّع الثقافي أبوظبي يطلق باقة برنامجه الصيفي
عمر كمال
المجمّع الثقافي أبوظبي يطلق باقة برنامجه الصيفي
يطلق المجمّع الثقافي، التابع لدائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، برنامجه الصيفي بمجموعة من العروض وورش العمل والجولات التعريفية، بمشاركة فنانين من مختلف أنحاء العالم.
ويأتي عرض «الغجر يذهبون إلى الجنة»، ضمن العروض الأدائية، يعرض السبت (10 يونيو/حزيران)، وهو مستوحى من القصة الأسطورية للمخرج السينمائي إميل لوتينو، وفيه يقدم المخرج ومصمّم الرقصات يان دوروفيتش نوعاً جديداً من الاندماج الفريد والأصلي لفرقتين سلوفاكيتين مشهورتين عالمياً، يستعرض خلاله الثقافة العفوية للغجر المتجولين، في روعة موسيقية وراقصة جديدة مبهجة، وعرض مملوء بمشاهد الرقص المدهشة والمذهلة التي يؤديها مسرح الرقص السلوفاكي، إضافة إلى اللمسات المنفردة من قِبل إرنست سيركوزي وأعضاء آخرين في أوركسترا «جيبسي ديفيلز». يُقدم العرض بالشراكة مع سفارة الجمهورية السلوفاكية في أبوظبي.
«زغنبوت»
وتسلّط مسرحية «زغنبوت» التي تعرض الجمعة 7 يوليو/تموز المقبل، الضوء على مدى تأثير الجوع على أهل بلدة تعرّضت للمجاعة، كما تكشف «زغنبوت» عن صراع مجتمعي وما يليه من تبعات.
وحصدت المسرحية العديد من الجوائز في الدورة الثانية والثلاثين لأيام الشارقة المسرحية في مارس الماضي، منها جائزة أفضل عرض متكامل وأفضل إخراج وتأليف مسرحي وديكور وإضاءة ومكياج وأفضل أزياء ومؤثرات صوتية وموسيقية.
أمسية فنية
يقدم الفنان عمر كمال الذي يمتلك رصيداً مذهلاً من أعماله بتأثير الأنغام التي تتراوح بين الموسيقى الغربية المفضلة للقلوب وأصالة الألحان والأصوات الشرقية الخالدة، أمسية فنية، السبت 22 يوليو/تموز، بصوته المتميز بطبقاته القوية.
«لوبي لوبي»
يحتفي المجمّع الثقافي بأعمال الفنان المعاصر باسكال مارتين تايو من خلال المعرض الفني «لوبي لوبي: باسكال مارتين تايو»، الذي يستمر حتى 26 نوفمبر المقبل، حيث يسلط المعرض، الذي سُمي تيمناً بقصيدته «لوبي لوبي»، الضوء على التناقضات الغنية للثقافة الاستهلاكية والمادية. يتألف العرض من منحوتات نابضة بالحياة ومثيرة للفكر، وسائط فنية مختلطة، وأعمال فنية تركيبية.
«بوبو لاند»
يقدم معرض «بوبو لاند»، والذي يستمر لغاية 26 نوفمبر، باسكال مارتين تايو «للصغار أعمال الفنان تايو، من خلال سلسلة من الأعمال التفاعلية ومجموعة من الأنشطة المتنوعة. سيتمكن الزوار الصغار وعائلاتهم من استكشاف المعرض من خلال عيون «بوبو»، وهي شخصية تايو لطفل يحلم ويكتشف ويبتكر لمستقبله. يأتي هذا المعرض مصاحباً للمعرض الرئيسي للفنان، «لوبي لوبي: باسكال مارتين تايو».
«جنون الكرتون»
يقدم معرض «جنون الكرتون» الذي يستمر حتى أغسطس/آب، أعمال 49 من الفنانين الموهوبين ويأخذ المعرض المشاهدين إلى ذكريات طفولتهم ويسلط الضوء على الرسوم الكرتونية اليابانية التي دُبلجَت إلى اللغة العربية وشاهدتها أجيال عديدة في العالم العربي وجمعتهم في حبها للأغاني والمشاهد التي ستعيش إلى الأبد.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s5y52s5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"