عادي

المندوس يترأس اجتماع «تنفيذي» المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

19:54 مساء
قراءة دقيقتين
المندوس يترأس اجتماع «تنفيذي» المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
المندوس يترأس اجتماع «تنفيذي» المنظمة العالمية للأرصاد الجوية
المندوس يترأس اجتماع «تنفيذي» المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

أبوظبي: «الخليج»

ترأس الدكتور عبدالله المندوس، مدير عام المركز الوطني للأرصاد في دولة الإمارات، الذي انتخب الأسبوع الماضي رئيساً جديداً للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، الدورة السابعة والسبعين لاجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية، التي أقيمت في مدينة جنيف بسويسرا يومي 5 و6 يونيو الجاري.

وناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المهمة المتعلقة بالمسائل العامة والقانونية والإجرائية والتنظيمية للمنظمة، وتنفيذ قرارات المؤتمر العالمي للأرصاد الجوية والمجلس التنفيذي بشأن الشؤون الفنية، ومستجدات الهيئات الفرعية للمجلس التنفيذي، وميزانية المنظمة للسنتين المقبلتين.

كما تضمن جدول الأعمال اعتماد مشاريع القرارات والوثائق التي أعدتها الأمانة العامة، والإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة المنظمة الدولية للأرصاد الجوية في دورتها ال68، وجائزة أبحاث المنظمة العالمية للأرصاد الجوية لعام 2023.

وقال الدكتور المندوس: «أجدد شكري لجميع أعضاء المنظمة العالمية للأرصاد الجوية على الثقة الغالية التي منحوني إياها لتولي رئاسة هذه المنظمة العالمية المرموقة، التي تقوم بدور ريادي في توفير الخبرة اللازمة، وتعزيز التعاون الدولي بين الأعضاء نحو تقديم واستخدام خدمات موثوقة وعالية الجودة في مجال الطقس والمناخ والخدمات البيئية ذات الصلة».

وأضاف: «تدرك المنظمة أهمية تعزيز قدرات الدول في مجال الأرصاد الجوية، لضمان مستقبل أكثر أماناً وازدهاراً لجميع سكان العالم، وهو هدف نسعى إلى تحقيقه بحلول عام 2027، في إطار مبادرة الأمم المتحدة للإنذار المبكر للجميع من خلال سد الفجوات القائمة بين الدول في مجال الأرصاد والتنبؤات الجوية، فضلاً عن دعم الدول الأقل نمواً، والدول الجزرية الصغيرة النامية، وغيرها من الدول المعرضة لمخاطر الكوارث الطبيعية».

كما هنأ الأعضاء المنتخبين الجدد لمنصب أمين عام المنظمة، ونواب رئيس المنظمة، وأعضاء المجلس التنفيذي، مؤكداً التزام دولة الإمارات بدعم الجهود المبذولة لمعالجة التحديات المرتبطة بالتغير المناخي والظواهر الطبيعية المتطرفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/373bz93r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"