عادي

بلدية دبي تُنظّم فعاليات توعية

02:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

نظّمت بلدية دبي عدداً من مبادرات وفعاليات التوعية البيئية بمناسبة اليوم العالمي للبيئة الذي يوافق 5 يونيو من كل عام، وهدفت البلدية من خلال مبادراتها إلى تسليط الضوء على القضايا البيئية وأهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية واستدامة الموارد الطبيعية والنظم البيئية، ورفع مستوى الوعي البيئي لدى فئات المجتمع وتشجيعهم على تبني السلوك البيئي الإيجابي.

شملت الفعاليات التي أقامتها البلدية تنفيذ ورش ومحاضرات توعية بيئية استهدفت فئة الشباب في مركز الشباب ضمن أبراج الإمارات، وموظفي عدة جهات حكومية وخاصة في إمارة دبي، إضافةً إلى ورشة توعية في مركز النهضة النسائية فرع الليسيلي، فضلاً عن إقامة حملات توعية لما يزيد على 2,000 طالب من المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، وتوعية زوار مدينة الطفل. كما وزعت البلدية أيضاً شتلات نبات الصبّار على موظفيها كبادرة لنشر الوعي لدى الموظفين.

كما أطلقت بلدية دبي فيلماً للتوعية بيوم البيئة العالمي سيُعرض في جميع دور السينما وشاشات المراكز التجارية، بغرض رفع الوعي لدى الجمهور، وتنفذ العديد من المبادرات البيئية التي تعزّز من استدامة الموارد الطبيعية وحماية التنوع البيولوجي في مختلف أرجاء الإمارة، وتدعم تطوير استراتيجيات جودة الهواء والتكيف مع التغيرات المناخية في إمارة دبي، لتعزيز الخطط الاستباقية التي تضمن الحفاظ على جودة الهواء.

ويوجد في إمارة دبي 8 محميات طبيعية تتنوع فيها الحياة الفطرية والبيولوجية، حيث تغطي ما يقارب 1,297.82 كم مربع، وتمثل مختلف النظم الإيكولوجية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9prfzfbx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"