عادي

تشييع طفل فلسطيني قتل بجانب والده.. وأمه تودعه: سألقاك في الآخرة

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
1
ليلى غنام محافظة رام الله تحمل جثمال الطفل الفلسطيني خلال تشييعه (أ.ب)

رويترز، أ.ف.ب

في جنازة شارك فيها عشرات المعزين، حملت الفلسطينية مروة التميمي طفلها للمرة الأخيرة، ووضعت راحتي يديها على خديه وانحنت لتطبع على جبينه قبلة الوداع. وتوفي ابنها محمد متأثراً بجروحه، الاثنين، بعد أن أطلق جنود إسرائيليون النار عليه في الأسبوع الماضي.
وفي جنازته بالضفة الغربية، الثلاثاء، طالبت مروة بالقصاص العادل، وقالت «ابني راح مظلوم.. الحمد لله بلاقيه في الآخرة».

الصورة
1

وقالت مروة: «خرج زوجي لتحريك السيارة، لأنها كانت في مكان مكشوف. شغَّل السيارة وابني بجانبه. أطلق جنود الاحتلال الرصاص عليه عندما أشعل أضواء السيارة». وأصيب الأب كذلك بإطلاق النار. وأضافت الأم: «استمر إطلاق النار لفترة، ولم يتمكنا من الخروج من السيارة.. أما أنا فاختبأت داخل المنزل». 
وأكدت مروة التميمي أنها لا تثق في تحقيق الجيش الإسرائيلي. وقالت: «أريد محاكمة دولية. يكفي. في كل مرة نسمع فيها عن استشهاد طفل أو استشهاد أسرة بأكملها».
وتوفي محمد، الذي قالت والدته: إنه كان سيكمل عامه الثالث في غضون شهور بعدما أصيب بطلق ناري في الرأس عندما تعرض هو ووالده لنيران إسرائيلية بالقرب من منزل العائلة أثناء توجههما بالسيارة لزيارة أقارب. وأصيب الأب هيثم التميمي برصاصة في الكتف.
وفي بيان بعد الحادث، ادعى الجيش الإسرائيلي أن جنوده ردوا بالذخيرة الحية على رصاصات أطلقها مهاجمون باتجاه مستوطنة، فأصيب فلسطينيان، أحدهما طفل. وجاء في البيان: «الجيش الإسرائيلي يأسف لإلحاق الأذى بغير المقاتلين ويلتزم ببذل كل ما في وسعه لمنع مثل هذه الحوادث».

الصورة
1

وبحسب الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال-فلسطين، كان التميمي واحداً من 27 قاصراً فلسطينياً قُتلوا نتيجة لأفعال الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ يناير/ كانون الثاني.
وكتب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في تغريدة على «تويتر»: «بدون محاسبة، ستستمر جرائم إسرائيل ضد شعبنا/ أطفالنا بلا هوادة».

الصورة
1

وحث المكتب الأمريكي للشؤون الفلسطينية إسرائيل على «تقييم جميع استخدامات القوة المميتة التي تنطوي على خسائر في صفوف المدنيين». وحملت تلك الكلمات المعاني نفسها التي وردت في تصريحات وفد الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين ومبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط التي تضمنت دعوة لإسرائيل لمحاسبة المسؤولين عن مقتل التميمي.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f6dh3jk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"