عادي

خلال «جيتكس إفريقيا».. استعراض تجربة الإمارات في التحول الرقمي الآمن

18:55 مساء
قراءة دقيقتين

مراكش- وام

استعرض مجلس الأمن السيبراني خلال مشاركته في فعاليات معرض «جيتكس إفريقيا 2023» الذي عقد في مدينة مراكش بالمغرب، تجربة دولة الإمارات الرائدة عالمياً في مجال التحول الرقمي الآمن والتصدي للهجمات والتحديات السيبرانية المحتملة وفق منظومة رقمية فائقة التطور تعتمد على التكنولوجيا وتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأكد الدكتور محمد الكويتي رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، على أهمية بناء استراتيجية أمن سيبراني فعّالة لتأمين الدول وتضمين المرونة الإلكترونية في استراتيجية الأمن القومي، مشيراً إلى أن «جيتكس إفريقيا» في دورته الأولى مثل منصة عالمية مهمة قادرة على استشراف المستقبل ودفع الجهود نحو تبني التكنولوجيا في مختلف المجالات، بما يعزز جودة الحياة في المجتمعات.

وزار عزيز أخنوش رئيس الحكومة المغربية، وعدد من الوزراء الأفارقة جناح مجلس الأمن السيبراني في معرض جيتكس إفريقيا 2023، الذي قدم عرض موسع حول مفهوم الأمن السيبراني وأهميته في صون وحماية الحدود الفضائية للدول.

وأعرب رئيس الحكومة المغربية عن سعادته واعتزازه باستضافة الدورة الأولى لمعرض جيتكس إفريقيا، الذي يعَدّ رمزاً من رموز الثراء الثقافي والتطور الحضاري ومناسبة لتسليط الضوء على الجهود المتسارعة في تطوير المواهب والمهارات في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي.

هدف معرض جيتكس إفريقيا 2023 إلى تعزيز التعاون الدولي في مختلف المجالات لا سيما الاقتصاد، من خلال إنشاء إطار عمل تنظيمي للأمن السيبراني عابر للقارات لحماية الاقتصاد والبنى التحتية للدول من المخاطر الكبيرة التي تسببها الجرائم الإلكترونية، ودراسة سبل الحماية من التهديدات المحتملة، حيث وفر جيتكس إفريقيا فرصة مهمة لالتقاء عمالقة التكنولوجيا والحكومات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، والمبرمجين والمستثمرين والأكاديميين للتعاون واستكشاف مشاريع جديدة.

وشهد المعرض الذي امتدت فعالياته خلال الفترة من 31 مايو حتى 2 يونيو الجاري، تنفيذ أكبر تمرين سيبراني في إفريقيا برعاية مجلس الأمن السيبراني، وذلك بحضور أكثر من 52 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jbz32at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"