عادي
عمر العلماء: الإمارة..عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي..

دبي تستقطب 30 شركة تكنولوجية ناشئة خلال الربع الأول

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
عمر سلطان العلماء

دبي: «الخليج»

كشفت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، عن أهم إنجازاتها خلال الربع الأول من عام 2023، تماشياً مع أولوياتها الاستراتيجية في تعزيز الاقتصاد الرقمي في دبي، ودعم أجندة دبي الاقتصادية (D33).

وأكد عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد - رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بترسيخ مكانة دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الرقمي، تشكل أبرز أولويات الغرفة في الحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أن دعم هذه التوجهات يتطلب تعزيز أطر التعاون مع القطاع الخاص كجزء أساسي من جهود تطوير منظومة الاقتصاد الرقمي.

وقال العلماء: إن دولة الإمارات تركز على تعزيز الحوار البناء في أهم مكونات مجتمع الأعمال الرقمي، لتحديد الفرص والتحديات والتوصيات، ورسم التوجهات الهادفة لتعزيز البنية التحتية الرقمية، وتطوير أطر تشريعية داعمة لنمو الشركات التقنية، والارتقاء بتنافسية الاقتصاد الرقمي ومساهمته في تعزيز نمو اقتصاد الدولة.

شركات جديدة

نجحت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية باستقطاب 30 شركة ناشئة ذات إمكانات كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا، وذلك في إطار جهودها لتنمية الاقتصاد الرقمي، وتعزيز جاذبية الإمارة للتكنولوجيا والاستثمارات التقنية المتقدمة.

وأطلقت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي مبادرة جديدة لتعزيز الحوار مع مختلف مكونات مجتمع الأعمال الرقمي بالإمارة، حيث نظمت سلسلة من 10 ورش عمل تفاعلية مع شركات القطاع الخاص حول قطاعات ومجالات معينة في الاقتصاد الرقمي، وذلك للتعرف عن كثب إلى تحديات القطاعات المستهدفة، والمساهمة في ابتكار الحلول الملائمة التي تدعم الشركات العاملة في هذه القطاعات للارتقاء بأدائها وتعزيز تنافسيتها.

وشملت قطاعات الاقتصاد الرقمي التي تمت مناقشتها في الورش التفاعلية: الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقطاع التواصل الاجتماعي، ورأس المال المخاطر وحاضنات الأعمال، والتجارة الإلكترونية، وقطاع الألعاب الإلكترونية، واقتصاد العمل الحر، والتكنولوجيا المالية، والميتافيرس والعملات الرقمية، والتكنولوجيا الصحية، بالإضافة إلى الذكاء الاصطناعي وتطوير البرمجيات.

1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2efx4v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"