عادي
كييف تُعلن إحراز «نجاحات» قرب باخموت

روسيا تقر بخسائر بشرية في التصدي لهجمات أوكرانية

23:55 مساء
قراءة دقيقتين
1
جندي أوكراني يطلق قذيفة هاون على مواقع روسية بالقرب من باخموت
وزير الدفاع الروسي

أعلنت روسيا أمس الثلاثاء مقتل العشرات من جنودها خلال التصدي لهجوم أوكراني، فيما أعلنت أوكرانيا إحراز «نجاحات» قرب باخموت، لكن موسكو أكدت صدها هجوماً اوكرانياً كبيراً.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو «على مدى ثلاثة أيام شنت القوات الأوكرانية هجوماً توعدت به منذ فترة طويلة في مختلف قطاعات الجبهة». وأضاف «في المجموع، قتل 71 من رجالنا وأصيب 210 بجروح».

 وقال شويغو إن القوات الأوكرانية حاولت شن هجمات من خمسة اتجاهات مختلفة الأحد ومن سبعة اتجاهات مختلفة الاثنين. وقال إن «الطرف الأوكراني مني بخسائر كبيرة لا تُقارن».

من جانبها، أشادت أوكرانيا بنجاحات في باخموت في الشرق ومحيطها. وذلك بعدما بدأت، على ما يبدو، هجوماً مضاداً كان متوقعاً منذ مدة، ودعت جنودها إلى عدم إفشاء معلومات عن تحركاتهم العسكرية، مؤكدة أن أي إعلان لن يصدر من جانبها عن انطلاق العملية. وأشاد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي بالتقدم الذي أفاد بأن جنود بلاده حققوه في مدينة باخموت المدمّرة بينما أعلنت روسيا صد هجوم واسع النطاق. 

وجاء في رسالة وجهها زيلينسكي بالفيديو «نرى إلى أي حد ترد روسيا بشكل هستيري على كل المكاسب التي نحققها في هذا القطاع، وعلى كل المواقع التي نسيطر عليها».

وكان مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك قال في تغريدة ساخرة إنّ روسيا «منشغلة بالفعل بشكل نشط، في صدّ هجوم شامل لم يحصل بعد».

وقالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني غانا ماليار أمس الاول الاثنين إنّه «في بعض القطاعات، ننفذ عمليات هجومية».

وقالت ماليار إنّ القوات الأوكرانية تتقدّم في ضواحي مدينة باخموت «على جبهة واسعة نسبياً»، مضيفة «نُحرز نجاحات ونحتلّ المرتفعات». وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية تقدّمت مئات الأمتار في هذا القطاع. وأكّد رئيس مجموعة «فاغنر» المسلّحة يفغيني بريغوجين تحقيق هذا التقدّم، مشيراً إلى «خسارة جزء من بلدة بيرخيفكا»، وواصفاً الأمر بأنه «عار». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hvtmvs6e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"