عادي

شرطة أبوظبي تناقش الأمن الإلكتروني للأسرة

19:53 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تناقش الأمن الإلكتروني للأسرة
شرطة أبوظبي تناقش الأمن الإلكتروني للأسرة

أبوظبي: «الخليج»

نظّمت مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بقطاع الأمن الجنائي، وإدارة الشرطة المجتمعية بقطاع أمن المجتمع في القيادة العامة لشرطة أبوظبي جلسة توعية بعنوان "الأمن والسلامة الإلكترونية.. مسؤولية مجتمعية" وذلك في روضة الأمل بمنطقة الشهامة في أبوظبي بحضور عدد كبير من أولياء الأمور، والكادر التعليمي، وتلاميذ الروضة.

شهدت الجلسة تفاعلاً كبيراً من الأطفال، وأسرهم، والكادر التعليمي حول الطرق الآمنة للتعامل مع البرامج والألعاب الإلكترونية، واتخاذ الإجراءات السليمة التي تضمن أمنهم وسلامتهم عند التعامل مع شبكة الإنترنت.

وأكد الرائد علي فارس النعيمي بمديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة أبوظبي أهمية تعزيز ثقافة المتابعة الأسرية للأطفال، والبرامج، والألعاب الإلكترونية التي ينشغلون بها في معظم أوقاتهم، وتوعيتهم بمخاطر المحادثات مع الغرباء، مشدداً على ضرورة حماية الصغار من مخاطر الابتزاز والإساءة عبر مواقع الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، والألعاب الإلكترونية.

وحذّر الرائد مهندس سلطان أحمد الشريف من مديرية التحريات والتحقيقات الجنائية بشرطة أبوظبي من الاشتراك أو شراء الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت، وعدم الإفصاح عن تفاصيل بيانات البطاقة الائتمانية حفاظاً على سريتها، موضحاً أنه بالإمكان الشراء عبر المواقع الموثوقة التي تطبق ضوابط آمنة، واستخدام بطاقة مصرفية ذات رصيد محدود.

وناقش المشاركون الضوابط التي تعينهم على عدم التعامل مع المتاجر الإلكترونية الوهمية وغير الموثوقة.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور إلى الإسراع في الإبلاغ عن أي اتصالات احتيالية تأتيهم من قبل مجهولين تطالبهم ببياناتهم المصرفية بالتواصل مع خدمة أمان على الرقم المجاني (8002626)، أو الرسائل النصية (2828)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو من خلال التطبيق الذكي للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفي حالة التعرّض للنصب الاتصال بالبنك وإبلاغ أقرب مركز شرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/6htfzykj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"