عادي

«عالم دبي للرياضة» ينطلق بالنسخة الأكبر والأفضل

19:54 مساء
قراءة 3 دقائق

أعلن مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، اليوم عن الافتتاح الرسمي للنسخة الثالثة عشر من «عالم دبي للرياضة» أكبر وجهة رياضية داخلية في دبي، والتي انطلقت في قاعات زعبيل 2 إلى 6 وتستمر إلى 10 سبتمبر.
ويشتمل عالم دبي للرياضة على العديد من الأنشطة الرياضية المتنوعة التي تناسب مختلف الأعمار والقدرات، والتي يتم تنظيمها ضمن 40 مرفقاً وملعباً على مساحة 300 ألف قدم مربع، وهو الوجهة المثالية لعشاق الرياضة للاستمتاع بالأنشطة الرياضية اليومية، بالإضافة إلى مهرجانات نهاية الأسبوع والتحديات والحصص التدريبية التي تلبي احتياجات محبي الرياضة خلال فصل الصيف.
يضم «عالم دبي للرياضة» 17 ملعباً لكرة الريشة، وثلاثة ملاعب لكرة السلة، وملعباً للكريكيت، وملعبين للبادل، وستة ملاعب لكرة القدم، وثمانية ملاعب لتنس الطاولة، وملعبين للتنس، وملعبين للكرة الطائرة، وملعبين للبيكل بول، وصالة رياضية وأستوديو للياقة البدنية يقدّم حصصاً يومية.
ويُعدّ «عالم دبي للرياضة» حدثاً ضخماً يدعم أجندة دبي المتمثلة في تعزيز نمط حياة صحي قائم على اللياقة البدنية، ومن المقرر أن تستمر أنشطته وفعاليته لمدّة ثلاثة أشهر.
وقال سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي: «فخورون بإقامة النسخة الثالثة عشر من عالم دبي للرياضة كدليل على التزامنا الراسخ برؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة والهادفة إلى تعزيز أسلوب حياة صحي، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضية. ويضم عالم دبي للرياضة أكبر وجهة رياضية صيفية داخلية في الإمارة وأكثرها تنوعاً، حيث يتيح للجميع، من عشاق الرياضة إلى الهواة، فرصة التركيز على لياقتهم البدنية خلال فصل الصيف. ونسعى كل عام إلى دعم وتعزيز نمط الحياة الصحي والنشيط، وتشجيع الأفراد من كل الأعمار والقدرات على المشاركة في الأنشطة والفعاليات الرياضية مثل عالم دبي للرياضة والذي يعود بنسخة أكبر وأفضل من أي وقتٍ مضى».
واعتباراً من 15 يونيو، وبالإضافة إلى الأنشطة المعروضة، سيقدّم «عالم دبي للرياضة» بعض الفعاليات الجديدة بما في ذلك «عالم دبي للأطفال»، والذي يضم أنشطة وألعاب ترفيهية ممتعة للصغار، كما يمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الترفيهية المجانية مثل ألعاب الفيديو ومصارعة الأذرع والجينجا والجولف المصغر.
ويمكن للآباء والأمهات الآن إضفاء المتعة على إجازة أطفالهم من خلال تسجيلهم في المخيّمات الصيفية المصممة للأطفال من سن ثلاث سنوات فما فوق والتي تقدمها 12 أكاديمية مشاركة في «عالم دبي للرياضة». أما الشباب، فبإمكانهم الحفاظ على نشاطهم في الصيف والاستمتاع بمجموعة كاملة من الأنشطة التي ترفع من مهاراتهم في التدريب واللياقة البدنية بما في ذلك كرة السلة والتنس والكاراتيه وغيرها الكثير.
ويشهد تاريخ 10 يونيو فعاليات اليوم المفتوح للأكاديميات الرياضية المشاركة في عالم دبي للرياضة طوال فصل الصيف، حيث ستقوم الأكاديميات بتنظيم مجموعة من الفعاليات والمباريات لتمكين الأطفال من تجربة الأكاديميات المختلفة بحضور أولياء أمورهم وعائلاتهم.
وقال ماهر جلفار، نائب الرئيس التنفيذي لإدارة قاعات المعارض والمؤتمرات في مركز دبي التجاري العالمي: تعد النسخة الثالثة عشر من عالم دبي للرياضة فرصة مثالية لجميع عشاق الرياضة والراغبين في تحسين لياقتهم البدنية أو ممارسة رياضتهم المفضلة خلال فصل الصيف حيث ستمتد فعاليات هذا الحدث على مدار 14 أسبوعاً من النشاط والتحدي.وتعتبر هذه الفعالية منصة مميزة للراغبين في تعليم أطفالهم مهارات جديدة في الأكاديميات الرياضية المشاركة، أو الاستمتاع معهم في عالم دبي للأطفال والذي يتم تنظيمه لأول مرة ضمن عالم دبي للرياضة، ونتطلع من خلاله إلى توفير منصة تفاعلية لجميع أفراد العائلة من أجل التدريب وتحقيق أهداف اللياقة البدنية والاستمتاع بممارسة الألعاب الرياضية طوال الصيف.
وتُقام أنشطة «عالم دبي للرياضة» يومياً في قاعات زعبيل 2 - 6 من الساعة 8 صباحاً وحتى 12 منتصف الليل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3vnutw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"