عادي

مصر..خطأ طبي يتسبب في وفاة وزير الصحة الأسبق

14:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توفي الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان المصري الأسبق، عن عمر ناهز 68 عاماً، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة.

ووقع الطبيب الذي كان يعالجه في القاهرة، في خطأ طبي، أثناء إجراء جراحة في القلب، ما أدى لوفاة الوزير الأسبق، وفقاً لموقع القاهرة 24.

وعانى أحمد عماد الدين بعض المتاعب الصحية في القلب، أدت لدخوله أحد المستشفيات بالقاهرة، ليخضع لعملية جراحية، على يد أحد أطباء القلب.

و تصدرت واقعة وزير الصحة الأسبق خلال الساعات الماضية موقع التدوينات القصيرة«تويتر»، وذلك إثر وفاته المفاجئة عقب تعرضه لأزمة قلبية.

وحرص مجلس الوزراء المصري على نعيه، مؤكداً أنه كان واحداً من أبرز المسؤولين الذين قدموا إسهامات جليلة للنهوض بمستوى الرعاية الصحية للمواطنين، كما ساهم في وضع خطة لتطوير المستشفيات الحكومية خلال توليه المسؤولية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء:«فقدنا أحد الأساتذة المتميزين فى مجال العلوم الطبية، قبل أن نفقد زميلاً فى مجلس الوزراء، فقد كان الراحل واحداً من أعلام كلية الطب بجامعة عين شمس، نهل من علمه الكثيرون، وأسهم أيضاً بعلمه وجهده فى علاج الكثيرين من أبناء الشعب المصري».

يذكر أن الدكتور أحمد عماد الدين، كان أستاذاً لطب وجراحة العظام بكلية الطب في جامعة عين شمس، وتولى عمادة الكلية، كما شغل منصب وزير الصحة خلال الفترة من سبتمبر 2015 حتى يونيو 2018.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ku7a9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"