عادي

مصر تنفي الالتحاق بالجامعات «أون لاين» لطلاب عائدين من الخارج

16:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القاهرة - الخليج:

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، ما يتداول بشأن السماح بقبول الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الدارسين بنظام «الأون لاين» للتقديم بالجامعات المصرية.

وقال المركز إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباء بشأن السماح بقبول الطلاب المصريين العائدين من الجامعات الروسية والأوكرانية والسودانية الدارسين بنظام الأون لاين للتقديم بالجامعات المصرية، وإنه قام بالتواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما يتم تداوله، مشددة على عدم قبول الطلاب المصريين الدارسين بنظام «الأون لاين» بالجامعات الروسية أو الأوكرانية أو السودانية، للتقديم بالجامعات المصرية، سواء الخاصة أو الأهلية.

وقالت الوزارة إنه لا يعتد بهذا النظام، ولا يدخل ضمن نظام التحويل الحالي، مشيرة إلى قبول الطلاب الدارسين فقط بالأنظمة التعليمية، التي تعتمد على حضور الطالب كأساس لقبول تحويله لاستكمال دراسته بالجامعات المصرية الخاصة والأهلية، وذلك وفقاً لقرارات مجلسي الجامعات الخاصة والأهلية.

وأوضحت أنه تم تخصيص رابط إلكتروني، للتقديم عليه، وهو: «cpnu-admission.edu.eg»، بهدف مساعدة الطلاب الذين لم يتقدموا للتحويل إلى الجامعات الخاصة والأهلية حتى الآن، أو من لم يتلقوا رداً بالموافقة المبدئية من الجامعات الخاصة والأهلية التي قدموا بها، وكذلك من لم تصلهم أي ردود من الجامعات التي قدموا بها، كما تم تخصيص بريد إلكتروني، هو:

«[email protected]» للرد على استفسارات الطلاب العائدين من الجامعات السودانية والروسية والأوكرانية الراغبين في التحويل إلى الجامعات المصرية الخاصة والأهلية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vcnu8ft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"