عادي

هجمات في شمال نيجيريا تخلّف 30 قتيلاً

01:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
4860909

باوتشي - رويترز

أعلنت الشرطة النيجيرية أن مسلحين قتلوا 30 شخصاً على الأقل وخطفوا عدداً من الأطفال في هجمات منفصلة في ثلاث ولايات شمالي البلاد في أحدث هجمات في منطقة تعصف بها أعمال عنف مسلح.

وقال سكان: إن مسلحين هاجموا قريتي جانباكو وساكيدا في شمال غرب ولاية زامفارا السبت، ما أدى إلى مقتل 24 شخصاً. كما خطف المسلحون عدداً من الأطفال كانوا يجمعون الحطب في غابة بقرية جورا المجاورة. وقال متحدث باسم الشرطة: إن خمس قرى تابعة للحكومة المحلية في تانجازا بولاية سوكوتو تعرّضت للهجوم السبت، مشيراً إلى أن قتلى هذه الهجمات جرى دفنهم أمس الأحد.

وقال حسيني أحمد وأبو بكر مارادون، وهما من سكان جانباكو وساكيدا: إن العصابات طلبت من سكان القريتين قبل أيام دفع رسوم لتركهم يزرعون حقولهم، لكن القرويين لم يفعلوا ذلك. وأكد المتحدث باسم شرطة زامفارا يزيد أبو بكر وقوع الهجمات، لكنه قال إنه أبلغ عن مقتل 13 شخصاً فقط، وخطف تسعة من الصبية والفتيات.

وقال اثنان من السكان، إن مسلحين قتلوا 25 شخصاً، وأضرموا النيران في منازلهم خلال هجوم السبت، على إيماندي مباكانجي في شمال وسط ولاية بنوي. ولم يُعرف الدافع وراء الهجوم بعد.

وكثيراً ما تستغل عصابات مسلحة على متن دراجات نارية حالة الإنهاك التي تعانيها قوات الأمن المنتشرة على مساحات شاسعة في المنطقة، وتخطف قرويين وسائقي سيارات وطلبة لطلب فدية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdctv5pt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"